الرياضة العالمية

“الفيفا” يكشف موعد إقامة مونديال الأندية بعد استضافة الإمارات للبطولة

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن موعد بطولة كأس العالم للأندية بعد تغيير مكانها من اليابان إلى الإمارات.

وكانت شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية كشفت أن الإمارات ستستضيف رسميًا بطولة كأس العالم للأندية هذا العام، ولن تُقام المسابقة باليابان كما كان مخططاً لها، نتيجة لمعركة البلاد مع ارتفاع إصابات فيروس كورونا.

وكشف الاتحاد الدولي أن البطولة ستُقام بدولة الإمارات العربية المتحدة، في أوائل عام 2022، مشددًا أنه سيتم ذكر التفاصيل الدقيقة والموعد الرسمي لاحقًا.

وحسب التقارير فإن البطولة قد تنطلق بشهر فبراير، بسبب خوض منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا بالفترة من يناير حتى فبراير في الكاميرون، كما حدث بالنسخة الماضية.

وكان مقررًا للبطولة أن تنطلق في ديسمبر وتحديدًا بالفترة من 9 حتى 19 باليابان، قبل أن تعتذر رسميًا عن عدم استضافة البطولة بسبب جائحة كورونا.

ومن المقرر أن تقام هذه النسخة من كأس العالم بمشاركة الأهلي المصري ممثلًا عن أفريقيا، وتشيلسي الإنجليزي بطل قارة أوروبا، والجزيرة ممثل الإمارات بطل الدوري المحلي، بجانب أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

ويشارك بالبطولة أيضًا الفائز بنهائي دوري أبطال آسيا بين فريقي الهلال السعودي ويوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، وأيضًا الفائز بنهائي بطولة أمريكا الجنوبية بين فريقي فلامينجو وبالميراس البرازيليين، وأخيرًا الفائز بنهائي كونكاكاف بين فريقي مونتيري وكلوب أمريكا المكسيكيين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى