الرياضة العربية

“الكاف” يؤكد أنه ليس طرفًا في أزمة نادي القرن الأفريقي بين الأهلي والزمالك

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، أنه ليس طرفًا في الصراع الدائر بين قطبي الكرة المصرية والغريمين التقليديين “الأهلي” و”الزمالك” على لقب نادي القرن في قارة أفريقيا.

وقال مصدر بالكاف، في تصريحات صحفية، إن الاتحاد الأفريقي الحالي لم يكن متواجدًا أثناء إعلان نادي القرن في عام 2000، مضيفًا أنه ليس طرفًا في الأزمة، ولكنه سيقوم بدوره وهو التحقيق في أي شكوى تقدم إليه.

وأثار نادي الزمالك القضية بعدما رفع لافتة ضخمة عند بوابة النادي تشير إلى أن النادي الأبيض هو نادي القرن الحقيقي، قبل أن يرسل الكاف تحذيرًا للزمالك، لإزالة شعاره في خلال 48 ساعة، وإلا سيتعرض للعقوبات، ليقرر النادي الأبيض إزالة اللافتة.

وأعلن الزمالك مؤخرا، تشكيل لجنة لمخاطبة الفيفا، للحصول على هذا اللقب، معتبرًا أنه من حقه، ويستند الزمالك في حملته إلى أنه كان الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية، مع نهاية القرن الماضي، بـ9 ألقاب أفريقية مقابل 7 ألقاب أفريقية فقط للأهلي.

وتوج الزمالك خلال القرن المنصرم بـ4 ألقاب لأبطال الدوري – بطولة لكأس الكؤوس – 2 للسوبر الإفريقي – 2 أفروآسيوي، مقابل لقبين لأبطال الدوري – 4 لكأس الكؤوس – بطولة أفروآسيوية للنادي الأهلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى