الرياضة العربية

“الكاف” يبدأ فحص ملاعب مصر وجنوب أفريقيا لحسم ملف تنظيم “كان 2019”

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أرسل لجان تفتيش خاصة إلى مصر وجنوب أفريقيا، من أجل تفقد المنشآت والبنى التحتية، قبل الإعلان بشكل رسمي عن البلد المستضيف لأمم أفريقيا عام 2019 بعد سحب الكاف البطولة من الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها.

ونقل موقع “هيسبرس” المغربي عن مصادر مصرية أن الكاف: “أرسل بعض المسئولين إلى القاهرة وجنوب إفريقيا، لجمع معطيات خاصة بمرافق البلدين وأهم نقاط القوة والضعف، قبل تحديد منظم كان 2019″، مضيفا أن الاتحاد الأفريقي كلف شركة لاند برجر  لمتابعة ملفات المرشحين، حيث سترفع تقريرها للجنة التنفيذية التي ستقوم باتخاذ القرار النهائي في اجتماعها  في العاصمة السنغالية داكار وذلك يوم 9 يناير من المقبل.

وأشار الموقع المغربي إلى أن جنوب إفريقيا تبتعد عن تنظيم البطولة نوعا ما ، خاصة بعد الشروط التي وضعتها بتقاسم الأرباح المالية مع الكاف، مما قد يعرقل ملف جنوب أفريقيا لاستضافة البطولة.

وكان رئيس الاتحاد المصري “هاني أبو ريدة” قد أعلن أن هنا 8 ملاعب ستستضيف مباريات البطولة وهي القاهرة الدولي، السلام، الدفاع الجوي، وملاعب الجيش في برج العرب بالإسكندرية  والإسماعيلية والسويس، وذلك بالإضافة إلى تحديد ملاعب التدريبات.

ويبدو من التقرير أن مصر هي الأقرب من استضافة العرس الأفريقي البارز  في العام المقبل وهذا ما ستكشف عنه الأيام المقبلة عندما يعلن الكاف البلد الفائز بتنظيم أمم أفريقا 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى