الرياضة العربية

“الكاف” يتجه لتأجيل نصف نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية.. لهذه الأسباب

 

كشفت تقارير إعلامية مصرية، عن نية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، لتأجيل موعد الدور نصف النهائى من النسخة الحالية لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وقال عبدالمنعم شطة، عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي، فى تصريح لإحدى القنوات المصرية، أن هناك احتمالية لتأجيل مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال؛ بسبب الضغوط المغربية.

وأشار شطة إلى أن الاتحاد المغربي قرر تأجيل 4 مباريات لفريق الوداد البيضاوي بالدوري المغرب بسبب إصابات لاعبي الفريق بكورونا، وهو ما أحدث ارتباك كبير في بطولة الدوري والتي ربما تمتد إلى ما شهر أكتوبر المقبل.

وأعرب عن أمنياته بأن يتم استكمال بطولة دوري أبطال أفريقيا لأن الإصابات ليست بأعداد كبيرة كما أن كل فريق بالبطولة يمتلك قائمة تتكون من 30 لاعبا.

وفي سياق متصل، أعلن الإعلامي المصري أحمد شوبير، إن هناك نية لدى الكاف لتأجيل بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، في ظل الارتباك الذي داهم الدوري المغربي، جراء كثرة إصابات اللاعبين بالفيروس التاجى التي أدت لتوقف المسابقة.

وأضاف شوبير أن مصادر بالكاف أكدت له أنه سيتم تأجيل نصف نهائي دوري الأبطال والكونيفدرالية لمدة شهر في ظل توقف الدوري المغربي.

الجدير بالذكر أن قطبي الكرة المغربية، الرجاء والوداد يلعبان أمام نظيريهما فى مصر، الزمالك والأهلى بالدور نصف النهائى لدورى أبطال أفريقيا، بينما تستضيف المغرب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية حيث تقام مباراة فريقي بيراميدز (مصر) أمام حورويا كوناكري (غينيا)، على ملعب مركب محمد الخامس، بالدار البيضاء، في 22 سبتمبر المقبل، وفي اليوم ذاته تقام مباراة نهضة بركان (المغرب) أمام حسنية أغادير (المغرب) ، على ملعب مولاي عبد الله، بالرباط، بينما تقام مباراة النهائي في 27 من سبتمبر المقبل على ملعب مولاي عبد الله بالرباط .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى