الرياضة العربية

“الكاف” يحدد 3 مواعيد جديدة لاستكمال بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

أكد عبدالمنعم باه، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي “الكاف”، أنه لا توجد نية لدى “الكاف” لإلغاء بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية للموسم الجاري بعدما تم تأجيلهما لأجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال “باه” في تصريحات لقناة “أون تايم المصرية” إن لجنة المسابقات بالكاف حددت 3 مواعيد مبدئية من أجل استكمال منافسات البطولتين، لافتا إلى أن ذلك سيتم وفقا لظروف انحسار الفيروس في الصيف المقبل.

وأضاف أن المواعيد المحددة مبدئيا تتضمن منتصف شهر يونيو أو خلال شهر يوليو وفي أسوأ الظروف سيكون مطلع شهر أغسطس 2020، لافتا إلى أنه من حسن الحظ أن البطولتين وصلتا إلى الدور نصف النهائي وبالتالي أصبحت مسألة استكمالهما والانتهاء منهما سهلة.

وتابع أن “الكاف” يأمل أن تكون أزمة تفشي فيروس كورونا قد رحلت مع حلول فصل الصيف على أن يتم تحديد الموعد الذي سيتم من خلاله استكمال البطولتين حسب تطور الأمور.

وكان “الكاف”، قد أعلن بشكل رسمي، الجمعة الماضية، أنه قرر تأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية، لأجل غير مسمى، مشددا على أنه لا توجد نية على الإطلاق لإلغاء البطولتين، حتى لو اضطر الأمر لتأجيلهما فترة طويلة.

الجدير بالذكر أن مواجهتي الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا تجمع بين الأهلي المصري مع الوداد المغربي، والزمالك المصري مع الرجاء البيضاوي، أما مواجهتي قبل نهائي الكونفيدرالية فتجمع نهضة بركان مع مواطنه حسنية أكادير، وبيراميدز المصري وحوريا كوناكري الغيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى