الرياضة العربية

“الكاف” يعتمد نظام التأهل إلى النسخة الجديدة من مونديال الأندية

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الفرق المتأهلة لبطولة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد، المُقرر إقامتها في عام 2021، وذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية مساء اليوم الخميس في القاهرة.

يأتي ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي عقد اليوم الخميس بالعاصمة المصرية، حيث تم اتخاذ جملة من القرارات الحاسمة بشأن المرحلة المقبلة.

وأعلن “الكاف”، عبر بيان رسمي، أن الفرق المتأهلة عن إفريقيا إلى كأس العالم للأندية 2021 هم أصحاب أول 3 مراكز في دوري أبطال إفريقيا لموسم 2020/2021.

وأوضح البيان، أن طرفا نهائي دوري أبطال إفريقيا في عام 2021، سيتأهلان مباشرة إلى مونديال الأندية على أن يتم تحديد الطرف الثالث من خلال مباراة فاصلة بين الطرفين الخاسرين في الدور قبل النهائي.

ومن المنتظر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية الكبرى في نسختها الأولى في الفترة بين 17 يونيو وحتى 4 يوليو من عام 2021 في الصين، بمشاركة 24 فريقًا من مختلف القارات.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية بنسختها الجديدة كل أربع سنوات، لتكون بدلاً من البطولة الحالية التي تضم 7 أندية فقط، وهم أبطال الدوريات القارية الستة بالإضافة إلى مستضيف البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى