الرياضة الليبيةتغطيات خاصة

الكاف يقارن بين إحصائيات الأهلي طرابلس وأورلاندو قبل نصف نهائي الكونفدرالية

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي طرابلس، لخوض مباراة مهمة أمام نظيره أورلاندو بيراتس في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ومن المقرر أن يستضيف فريق الأهلي طرابلس نظيره أورلاندو على ملعب شهداء بنينا يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ويأمل فريق الأهلي بالطبع في تحقيق فوز كبير يسهل له المهمة في مباراة الإياب، ويضمن له الصعود للمباراة النهائية للمنافسة على لقب البطولة القارية.

وسلطت الصفحة الرسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الضوء على مباراة الأهلي طرابلس وأورلاندو في نصف نهائي البطولة.

ونشر الاتحاد إحصائية عن الفريقين قبل مباراتهما يوم الأحد، تكشف مدى قوة الفريقين وقدرتهما على التأهل للمباراة النهائية.

وجاءت أرقام هذه الإحصائية على النحو التالي:

لعب كلا الفريقين حتى الآن في البطولة منذ دور المجموعات 8 مباريات، سجل خلالها فريق أورلاندو 16 هدفًا، بينما سجل الأهلي طرابلس 10 أهداف. وهو ما يشير إلى الجانب الهجومي القوي للفريق الجنوب أفريقي.

أما التسديدات على المرمى فكانت متقاربة للغاية، حيث سدد فريق أورلاندو 30 تسديدة مقابل 29 تسديدة للزعيم.

مرر الفريق الجنوب أفريقي الكرة في مبارياته الثمانية 3592 تمريرة، بدقة وصلت إلى 81% مقابل 2881 للأهلي طرابلس بدقة وصلت إلى 72%.

أيضًا المراوغات الصحيحة كانت متقاربة بنسبة 62% لأورلاندو، مقابل 60% للأهلي طرابلس، وهو ما يعني أن الفريقين يمتلكان لاعبين على مستويات متقاربة.

الشباك النظيفة في المباريات الثمانية لكلا الفريقين كانت متقاربة أيضًا، فخرج أولاندو في أربع مباريات دون استقبال أهداف، أما الأهلي فحافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات، وهو ما يؤكد أن الأهلي أقوى دفاعيًا من الفريق الجنوب أفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى