الرياضة العربية

الكان مع ريميسا | المجموعة الثالثة: نبذة عن دولة تنزانيا “النصف عربية”

يسجل منتخب تنزانيا مشاركته الثانية فى بطولة الأمم الإفريقية، التي ستقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

وتعد هذه هي المرة الخامسة التي تنظم فيها مصر البطولة القارية الأهم للمنتخبات بعد نسخ: 1959 تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة وحصدت اللقب في ذلك العام، و1974 وحصدت زائير اللقب، و1986 وتوجت مصر باللقب، وأخيرًا في 2006 وتربع منتخب مصر أيضا على عرش اللقب.

 وقد أسفرت قرعة البطولة التي أقيمت تحت سفح الأهرامات المصرية في شهر أبريل الماضي عن توزيع المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات على ست مجموعات، وجاءت المجموعة الثالثة على النحو التالي : السنغال والجزائر و كينيا وتنزانيا.

 

“ريميسا” يستعرض نبذة مختصرة عن دولة تنزانيا المشاركة بكان 2019 :

تعريف

جمهورية تنزانيا جمهورية اتحادية مؤلفة من 26 ميكو (مناطق)، وهي دولة في شرق وسط أفريقيا، تحدها كينيا وأوغندا من الشمال ورواندا وبوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الغرب وزامبيا وملاوي وموزمبيق إلى الجنوب. الحدود الشرقية للبلاد تقع على المحيط الهندي.

الاسم

يشتق الاسم تنزانيا من دمج الاسمين تنجانيقا وزنجبار اللتان وحدتا في عام 1964، لتشكيل جمهورية تنجانيقا وزنجبار الاتحادية والتي تم تغيير اسمها في وقت لاحق من العام نفسه إلى جمهورية تنزانيا الاتحادية.

 

الاقتصاد

الزراعة دعامة الاقتصاد التنزاني وتمثل 85% من قيمة الصادرات، يعمل بها أكثر من 80% من السكان، والحاصلات تتكون من الأرز، والذرة والنباتات الدرنية وتشغل الغلات الزراعية الغذائية 60% من الأراضي الزراعية، ومن الحاصلات القطن، والبن، والقرنفل، والسيسل، والكاسافا، وقصب السكر.

اللغة

يتكلم التنزانيون اللغة السواحيلية وهي خليط من اللغة العربية واللغات الإنجليزية، بالإضافة إلى اللغات المحلية كما يتكلم بعض السكان العربية وهم ذو الأصول عمانية، اما اللغة المستعملة في الدوائر الحكومية فهي اللغة الإنجليزية.

كرة القدم

تتمتع كرة القدم بشعبية كبيرة في تنزانيا، حيث ينقسم المشجعون أساسا بين الفريقين يانغ افريكان سبورتس (يانغا)، وسيمبا سبورتس (سيمبا).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى