الرياضة العربية

الكان مع ريميسا | المجموعة الثالثة: نبذة عن السنغال و أهم مايميزها

يشارك المنتخب السنغالى فى النسخة المقبلة لبطولة الأمم الإفريقية، والتي ستقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

وتعد هذه هي المرة الخامسة التي تنظم فيها مصر البطولة القارية الأهم للمنتخبات بعد نسخ: 1959 تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة وحصدت اللقب في ذلك العام، و1974 وحصدت زائير اللقب، و1986 وتوجت مصر باللقب، وأخيرًا في 2006 وتربع منتخب مصر أيضا على عرش اللقب.

 وقد أسفرت قرعة البطولة التي أقيمت تحت سفح الأهرامات المصرية في شهر أبريل الماضي عن توزيع المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات على ست مجموعات، وجاءت المجموعة الثالثة على النحو التالي : السنغال والجزائر و كينيا وتنزانيا.

 

“ريميسا” يستعرض نبذة عن السنغال وأهم ما يميزها :

سبب التسمية

اكتسبت اسمها من النهر الذي يحدّها من الشرق والشمال والذي ينبع من فوتاجلون في غينيا، ويحد السنغال خارجيا المحيط الأطلسي إلى الغرب، موريتانيا شمالًا، مالي شرقًا، وغينيا وغينيا بيساو جنوبًا؛ داخلياً تحيط السنغال تقريبًا بغامبيا؛ ويقدر عدد سكانها حوالي 13.7 مليون نسمة، المناخ مداري مع موسمين: موسم الجفاف وموسم الأمطار.

 

 

36 لغة فى السنغال

السنغال دولة متعددة اللغات، تحوي حوالي 36 لغة، الفرنسية هي اللغة الرسمية للبلاد، وقد جاءت من الاستعمار الفرنسي، وهناك لغات اخرى مثل: بالانتا غانجا، اللغة العربية بلهجتها الحسانية، الجولا، مندنكا، منكانيا، نون، الفولانية، السونوكية، الولوف، وماندجاك.واللغة السيريرية.

الرياضة

المصارعة هي الرياضة الأكثر شعبية في السنغال، وأصبحت هوس وطني، ويقدم عادة الكثير من الشباب للهروب من الفقر وهي الرياضة الوحيدة المعترف بها تطويرها بشكل مستقل من الثقافة الغربية.

كرة القدم

اللعبة صاحبة الشعبية الثانية في السنغال، وقد نجح المنتخب السنغالي في تحقيق عدد من النتائج المميزة في هذه اللعبة، ففي في عام 2002، تأهل إلى الدور ربع النهائي في كأس العالم لكرة القدم، بفوزه على بطل العالم، فرنسا في مباراته الأولى بفريق ضم الحجي ضيوف، بابا بوبا ديوب، خليلو فاديغا وهنري كامارا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى