الرياضة العربية

الكان مع “ريميسا” | المجموعة الثانية: بوروندي تخطف بطاقة التأهل من أنياب الجابون

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو مصر، التي تستضيف منافسات نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تنطلق 21 يونيو الجاري.

تقدم “ريميسا” لمتابعيها تغطية خاصة للبطولة، ونستعرض من خلال هذا التقرير مشوار منتخب بوروندي في التصفيات المؤهلة للبطولة، وكيف نجح المنتخب في خطف بطاقة التأهل لنهائيات كان 2019، ويشارك منتخب بوروندي في المجموعة الثانية التي تضم بجانبه منتخبات نيجيريا، غينيا، ومدغشقر.

نجح منتخب بوروندي في خطف بطاقة التأهل الثانية بالمجموعة الثالثة بالتصفيات برصيد 10 نقاط، بجانب منتخب السنغال في المركز الأول برصيد 14 نقطة، في المجموعة التي ضمت أيضا منتخبات الجابون وجنوب السودان.

بداية قوية

استهل منتخب بوروندي مشواره بالتصفيات بفوز كبير أمام نظيره منتخب جنوب السودان بثلاثة أهداف دون رد، وفي الجولة الثانية نجح في التعادل مع الجابون في عقر داره بهدف لمثله، ونجح منتخب بوروندي في تحقيق تعادل ثمين في الجولة الثالثة على أرض مالي بدون أهداف.

 

 

فوز وتعادلان ثمينان

نجح منتخب بوروندي في تكرار تعادله أمام مالي في الجولة الرابعة بهدف لمثله، قبل أن يكرر فوزه على جنوب السودان في الجولة الخامسة بخمسة أهداف لهدفين، ويحسم التأهل في الجولة السادسة والأخيرة بالتعادل أمام الجابون بهدف لكل فريق، وكان يكفي الجابون الفوز في المباراة لحسم التأهل، لكن منتخب بوروندي نجح في حسم صراع التأهل لصالحه وخطف بطاقة التأهل للمرة الأولى في تاريخه.

 

 

حسم التأهل

نجح منتخب بوروندي في خطف بطاقة التأهل الثانية لنهائيات كان 2019 برصيد 10 نقاط، جمعها من فوزين وأربع تعادلات، خلفًا لمنتخب مالي الذي تأهل بالمركز الأول برصيد 14 نقطة، فيما حل الجابون ثالثًا برصيد 8 نقاط، وجاء جنوب السوادان رابعًا بدون نقاط، وفشل كلا المنتخبين في التأهل للبطولة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى