الرياضة العربية
أخر الأخبار

بداية جيدة للمنتخبات العربية في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

استأنفت اليوم مباريات الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 في كندا وأمريكا والمكسيك بإقامة عدّة مباريات حققت فيها المنتخبات العربية بداية جيدة.
ففي المجموعة الأولى اكتسح المنتخب المصري منتخب جيبوتي بنتيجة 6-0 في مباراة كان بطلها نجم ليفربول محمد صلاح الذي سجل الأهداف الأربعة الأولى للفراعنة، في حين تكفل مصطفى محمد ومحمود تريزيغيه بإحراز الهدفين الخامس والسادس.
وفي المجموعة السابعة حقق منتخب الجزائر انتصاراً متوقعاً على نظيره الصومالي بنتيجة 3-1، وتقدم المنتخب الجزائري بهدف مبكر سجله لاعب الصومال أحمد عبدي بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يضيف المهاجم بغداد بونجاح الهدف الثاني، وفي الشوط الثاني قلص عصام البطاري النتيجة لمنتخب الصومال، قبل أن يحسم إسلام سليماني اللقاء لصالح محاربو الصحراء بتسجيله الهدف الثالث.
وفي المجموعة الثانية سقط المنتخب السوادني في فخ التعادل الإيجابي أمام منتخب توغو في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب شهداء بنينا في ليبيا الأرض المعتمدة للمنتخب السوداني.
تقدم صقور الجديان أولاً بهدف اللاعب محمد عيسى من ركلة جزاء، قبل أن يرد عليه منتخب توغو بهدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول.
وفي بقية المباريات فاز منتخب بوروندي على غامبيا بنتيجة 3-2، وبذات النتيجة فاز منتخب موزمبيق على بواتسوانا في حين هزم الغابون منتخب كينيا بنتيجة 2-1، وفي كبرى مفاجآت الجولة تعادل المنتخب النيجيري على أرضية ميدانه أمام منتخب ليسوثو بهدفٍ لمثله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى