أهم الأخبارالرياضة الليبية
أخر الأخبار

دون المحترفين .. “فرسان المتوسط” يستهلون حلم مونديال 2026 من جنوب أفريقيا

يدخل المنتخب الوطني تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 في ملاعب الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وكله آمل من أجل تقديم وجه مشرف غاب عن كرة القدم الليبية منذ سنوات.
ويستهل منتخبنا الوطني مبارياته في التصفيات بمواجهة منتخب إستواتيني في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة على ملعب “مبومبيلا” في جنوب أفريقيا لتبدأ رحلة الفرسان من أقصى شمال القارة إلى جنوبها، قبل أن يعود إلى ليبيا لمواجهة الكاميرون.
وسيواجه المنتخب الوطني في التصفيات منتخبات إسواتيني إضافة إلى الكاميرون وأنجولا وكاب فيردي وموريشيوس، ووفقا لجدول المباريات الذي أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” فإن المنتخب الوطني سيبدأ رحلة التصفيات المؤهلة إلى المونديال بمواجهة منتخب إسواتيني في جنوب أفريقيا ثم الكاميرون على ملعب شهداء بنينا في بنغازي، قبل أن يواجه منتخب موريشيوس في بنغازي أيضاً في يونيو 2024.
وسيقود المدرب الصربي ” ميلوتان سريديوفيتش” الشهير بـ”ميتشو” طموحات المنتخب الوطني في التصفيات من أجل الذهاب بعيداً وتقديم أفضل العروض في التصفيات، حيث أختار 25 لاعباً في القائمة الرسمية الأولية قبل إضافية لاعبين إضافيين لمعكسر فرسان المتوسط الذي أجراه في بنغازي.
وتعد قائمة لاعبي المنتخب شابة على غير العادة، فيما استبعد المدرب الصربي جميع اللاعبين المحترفين في الملاعب العربية والأوروبية وأبرزهم “حمدو الهوني” لاعب الوداد المغربي و “المعتصم المصراتي” لاعب سبورتينغ براغا البرتغالي.
وخاض المنتخب الوطني مباراة ودية الأيام الماضية أمام نظيره السوداني على ملعب شهداء بنينا حقق خلالها الانتصار بهدفين مقابل هدف وحيد في آخر مواجهة قبل الدخول في معترك التصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى