أهم الأخبارالرياضة الليبية

هل يقدر “ميتشو” على إعادة الكرة الليبية إلى الخارطة الأفريقية؟

سيقود المدرب الصربي ” ميلوتين سريدوفيتش” الشهير بـ”ميتشو” طموحات المنتخب الوطني الأول في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.
ويطمح المدرب الصربي لإعادة كرة القدم الليبية إلى الخارطة الأفريقية بعد غياب عن المنافسة بقوة في التصفيات إلى كأس أمم أفريقيا والمونديال.
وأستدعى المدرب الذي إنضم إلى القيادة الفنية إلى المنتخب الوطني 25 لاعباً بينهم لاعبين شبان للمرة الأولى فيما استبعد اللاعبين المحترفين وكان أبرزهم “المعتصم المصراتي” و “حمدو الهوني” و “محمد صولة” وعدد من اللاعبين الآخرين الذين لعبوا عدة مباريات رفقة فرسان المتوسط.
وبدأ المدرب “ميلوتين سريدوفيتش” مسيرته التدريبية بلاده صربيا لينتقل لتدريب فريق “ناكيفوبو فيلا” الأوغندي في عام 2001 وتحصل معه على لقب الدوري الأوغندي 3 مرات متتالية ولقب أفضل مدرب لثلاثة أعوام متتالية، ودرب بعدها فريق “سانت جورج” الأثيوبي حيث حصد معه لقب مدرب العام 5 مرات ليعود لتدريب ناكيفوبو فيلا مجدداً في 2007.
خاض المدرب “ميتشو” تجربية تدريبية مع الهلال السوداني وتوج بالدوري في 2010 والكأس في 2011 ووصل مع الهلال إلى نصف نهائي الكونفدرالية ودوري أبطال أفريقيا في موسمه الثاني.
ودرب المدرب الصربي منتخب رواندا من 2011 إلى 2013، كما قاد منتخب أوغندا من 2013 إلى 2017 وقاده للمشاركة في الكان عام 2017.
وفي 2019 خاض تجربة تدريبية مع الزمالك المصري، وكانت محطته قبل الأخيرة تدريب منتخب زامبيا، قبل أن يوقع في أكتوبر 2023 عقداً لتدريب المنتخب الوطني الأول بعد سلسلة من التغييرات بين المدربين الأجانب والمحليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى