الرياضة العربية

الكان مع “ريميسا” | المجموعة الخامسة: موريتانيا.. توقعات بلقب الحصان الأسود

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو مصر التي تستضيف منافسات نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تنطلق 21 يونيو الجاري.

وتقدم “ريميسا” لمتابعيها تغطية خاصة للبطولة، ونلقي الضوء من خلال هذا التقرير على تاريخ منتخب موريتانيا في البطولة، الذي يشارك في المجموعة الخامسة التي تضم بجانبه منتخبات، تونس، مالي، وأنجولا.

التأسيس

خاض منتخب موريتانيا مباراته الأولى عام 1961 أمام مالاغاسي، وانتهت المباراة بخسارة موريتانيا بخمسة أهداف لهدف، ولم يحقق هذا المنتخب أي إنجازات في تاريخه على مستوى التتويج، ويعد التأهل لنهائيات كان 2019 هو الإنجاز الأكبر لمنتخب موريتانيا، بالإضافة للتأهل التاريخي لنهائيات أمم إفريقيا للاعبين المحليين 2014 على حساب السنغال بهدفين نظيفين.

 

 

المشاركة الأولى

يشارك منتخب موريتانيا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية للمره الأولى في تاريخه، بعد فشله في المشاركة في البطولة طوال تاريخه سواء بسبب عدم التأهل أو الانسحاب أو الإيقاف.

وعلى الرغم من أن منتخب موريتنانيا يشارك للمرة الأولى في تاريخه، إلا أنه مرشح ليكون الحصان الأسود للبطولة من قبل العديد من المتابعين.

 

 

التصنيف

حقق منتخب مريتانيا أعلى تصنيف له في تاريخه عام 2017 حين حل في المركز الـ81، وكان أدنى تصنيف للمنتخب الموريتاني عام 2012 حين حل بالمركز الـ206.

ويحتل منتخب موريتانيا في الوقت الحالي المركز 103 في أخر تصنيف للفيفا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى