الرياضة العربية

الكان مع “ريميسا”| بالفيديو.. المجموعة الرابعة: المغرب يسعى لتكرار إنجاز غائب منذ 43 عامًا

يدخل منتخب المغرب منافسات بطولة أمم أفريقيا 2019، بتشكيلة قوية للغاية مع ترشيحات للفوز باللقب وسط وجود مدرب مخضرم مثل الفرنسي هيرفي رينارد، ولاعبين محترفين في كبار أندية أوروبا، وذلك في النسخة التي تستضيفها مصر هذا الصيف في الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو القادم.

 

 

ومنذ تأسيس الاتحاد المغربي لكرة القدم عام 1958، يشارك المنتخب العربي  في الكان للمرة الـ17 في تاريخه. ومنتخب المغرب من الفرق التي يعمل لها الخصوم “ألف حساب” على مر التاريخ، كونه منتخبا عنيدا ولا يفرط لاعبوه في الفوز بسهولة.

 

ورغم أن أسود الأطلس شاركوا في العرس الأفريقي 17 مرة، إلا أن منتخب الخضر  توج مرة واحدة فقط بلقب “الكان”، وذلك في عام 1976 عندما توج المغرب بالأميرة السمراء  على أرضه، ويسعى لتكرار الإنجاز بعد مرور نحو 43 عامًا على اللقب الأخير.
 

 

وتواجد منتخب المغرب في المربع الذهبي 6 مرات في تاريخ مشاركاته بكأس الأمم الأفريقية، ولم ينجح في التتويج إلا مرة وحيدة. واقترب أسود الأطلس من اللقب القاري مرة واحدة أيضا بعد نسخة عام 1976 وذلك عندما لعبوا النهائي في بطولة عام 1980 أمام نيجيريا.

 

 

ولكن النسور دكوا عرين الأسود بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية ليحرم المغرب من لقبه الثاني. فهل يتمكن منتخب المغرب من العودة إلى منصات التتويج في النسخة الحالية التي تستضيف 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ المسابقة؟
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى