الرياضة العربية

الكان مع “ريميسا”| بالفيديو.. المجموعة الرابعة: الأفيال يشقون طريقا سهلا في تصفيات أمم أفريقيا

تنطلق بعد أيام قليلة بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 والتي تستضيفها مصر  في الفترة من 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو 2019، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

 

 

ويشارك منتخب كوت ديفوار في البطولة للمرة الـ21 في تاريخه والثامنة على التوالي. ونجح الأفيال في التتويج باللقب الأفريقي مرتين كما تواجد ساحل العاج في المربع الذهبي لبطولة الكان عبر تاريخها في 10 مناسبات كان من بينها 4 في النهائيات.
 

وسيفتتح المنتخب الإيفواري مشواره بالمجموعة الرابعة، يوم 24 يونيو الجاري أمام منتخب جنوب أفريقيا، ثم يلعب يوم 28 من نفس الشهر  أمام منتخب المغرب، قبل مواجهة منتخب ناميبيا يوم 1 يوليو المقبل.

 

مشوار الأفيال في تصفيات أمم أفريقيا:

 

تأهل ساحل العاج  إلى  البطولة بعدما حل في المركز الثاني للمجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة خلف المتصدر منتخب غينيا برصيد 12 نقطة. وخسرت ساحل العاج أمام منتخب غينيا في الجولة الأولى من التصفيات ثم فازت مباراتين على التوالي على  منتخب رواندا ومنتخب أفريقيا الوسطى.
 

وفي مرحلة الإياب تعادل الأفيال مع أفريقيا الوسطى وغينيا  قبل أن يفوزوا على رواندا. وحصد منتخب كوت ديفوار 11 نقطة من 6 مباريات بواقع الفوز في 3 مباريات وتعادلين وهزيمة وحيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى