الرياضة العربية

الكان مع “ريميسا”| بالفيديو.. المجموعة الرابعة: أفيال كوت ديفوار يبحثون عن التتويج باللقب الثالث

يدخل منتخب كوت ديفوار  منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 وهو عازم على استعادة أمجاده في القارة السمراء خاصة في ظل جيل جديد وطموحات كبيرة في النسخة التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو القادم.

 

 

ومنذ تأسيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم عام 1960، يشارك الافيال في  الكان للمرة الـ21 في تاريخهم والثامنة على التوالي. ويذكر تاريخ القارة السمراء أنه شمس كوت ديفوار  لم تغب أبدا عن أمم أفريقيا منذ نسخة عام 2004 والتي استضافتها تونس.

ورغم أن ساحل العاج من أكثر فرق القارة مشاركة في العرس الأفريقي  إلا أن منتخب الأفيال توج مرتين فقط بلقب “الكان”  في مناسبتين  وذلك عامي 1992 في  النسخة التي استضافتها السنغال، و2015 في النسخة التي استضافتها  غينيا الاستوائية.

 

 

وتواجد منتخب ساحل العاج في المربع الذهبي 10 مرات في تاريخ مشاركاته بكأس الأمم الأفريقية وحصد اللقب مرتين، كما لعبوا المباراة النهائية في  في نسختي 2006  و2012 ولكنهم خسروا في المرتين أمام مصر وزامبيا على الترييب. فهل يتمكن ساحل العاج من العودة إلى منصات التتويج في النسخة الحالية التي يشارك فيها 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ المسابقة؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى