الرياضة العربية

الكان مع “ريميسا”| بالفيديو.. المجموعة الثانية: 3 انتصارات وتعادل رصيد مدغشقر بالتصفيات

لم يتبقى سوى أيام قليلة على انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تحتضنها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، وبهذه المناسبة تستعرض “ريميسا” مشوار منتخب مدغشقر في التصفيات المؤهلة للبطولة، وكيف نجح في خطف بطاقة التأهل لأول مرة في تاريخه.

ويشارك منتخب مدغشقر في المجموعة الثانية بالبطولة التي تضم بجانبه منتخبات: نيجيريا، وغينيا، وبوروندي.

نجح منتخب مدغشقر في خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لنهائيات “كان 2019” برصيد 10 نقاط،  خلف منتخب السنغال في المركز الأول برصيد 16 نقطة، في المجموعة التي ضمت أيضا منتخبات غينيا الاستوائية والسودان.

بداية كبيرة

استهل منتخب مدغشقر مشواره بالتصفيات بتحقيق فوز كبير على السودان بالجولة الأولى بنتيجة 3-1، قبل أن يحقق تعادلا ثمينًا أمام السنغال بالجولة الثانية بنتيجة 2-2، ويفوز على غينيا الاستوائية بالجولة الثالثة بنتيجة 1-0.

 

 

فوز وهزيمتين

حقق منتخب مدغشقر الفوز في مباراة واحدة والهزيمة في مباراتين خلال الجولات الثلاث الأخيرة من التصفيات، حيث كرر فوزه على غينيا الاستوائية في الجولة الرابعة بنتيجة 1-0، وتلقى هزيمة ثقيلة أمام السودان بالجولة الخامسة بنتيحة 3-1، وهزيمة أخرى بالجولة السادسة والأخيرة أمام السنغال بنتيجة 2-0.

 

 

حسم التأهل

رغم أن منتخب مدغشقر تلقى هزيمتين في الجولتين الأخيرتين من التصفيات، إلا أنه نجح في خطف بطاقة التأهل الثانية برصيد 10 نقاط، خلفًا السنغال، فيما حل منتخب غينيا الاستوائية ثالثًا برصيد 6 نقاط، وحل منتخب السوان رابعًا برصيد 3 نقاط، وفشل كلا المنتخبين في التأهل للبطولة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى