الرياضة العربية

الكان مع “ريميسا”| بالفيديو.. المجموعة الثانية: بوروندي.. دولة صغيرة لا تمتلك تاريخيا كرويا

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو مصر التي تستضيف منافسات نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تنطلق 21 يونيو الجاري.

وتقدم “ريميسا” لمتابعيها تغطية خاصة للبطولة، ونلقي الضوء من خلال هذا التقرير على دولة مدغشقر من حيث الموقع وتاريخ كرة القدم بها وأهم نجوم اللعبة، ويشارك المنتخب الغيني في المجموعة الثانية التي تضم بجانبه منتخبات نيجيريا، غينيا، وبوروندي.

نظرة عامة

تقع جمهورية بوروندي في شرق أفريقيا، وهي دولة حبيسة تحدها رواندا في الشمال، وتنزانيا من الشرق والجنوب، وجمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الغرب، واللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية للدولة، ويبلغ التعداد السكاني حوالي 11 مليون نسمة، يعتمد الاقتصاد الرواندي على الزراعة، وتشتهر بزراعة الذرة، القمح، الشعير، الشاي، البن ونخيل الزيت.

 

 

التاريخ الكروي

خاض منتخب بوروندي الملقب بـ”السنونو” مباراته الدولية الأولى عام 1964، أمام أوغندا، وانتهت المباراة بخساره بوروندي بنتيحة 7-5، وعلى الرغم من أن المنتخب يمتلك تاريخ عريق إلا أنه لم يحقق أي إنجازات، ويعد التأهل لنهائيات كان 2019 هو الإنجاز الأكبر لمنتخب بوروندي بالإضافة لمشاركته بكأس الأمم الأفريقية للمحليين عام 2015.

وحقق منتخب بوروندي أعلى تصنيف له في تاريخه عام 1993، حين حل في المرتبة الـ96 عالميًا، فيما كان أدنى تصنيف للمنتخب عام 1998 حين حل في المركز الـ160.

ويحتل منتخب بوروندي المركز الـ136 في أخر تصنيفات الفيفا، بعد نجاحه في خطف بطاقة التأهل لكان 2019.

 

 

لا يوجد نجوم

لم يقدم منتخب بوروندي عبر تاريخه لاعبين بارزين، ولم يمتلك المنتخب جيلاً ذهبيًا في أي وقت من الأوقات مثل الكثير من المنتخبات الأفريقية. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى