الرياضة العربية

الكان مع ريميسا | حصاد المنتخبات العربية بالجولة الأولى

أنهت المنتخبات العربية، مشاركاتها بالجولة الأولى من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، كان 2019، المقامة على أض مصر في الفترة ما بين 21 يونيو إلى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا.

“ريميسا” يرصد في التقرير التالي نتائج المنتخبات العربية في الجولة الأولى من البطولة:

مصر

حقق منتخب مصر ، فوزًا مهمًا وصعبًا بهدف دون رد على نظيره المنتخب الزيمبابوي، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء الجمعة الماضي، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في افتتاح النسخة 32 من البطولة.           

وسجل هدف الفوز للمنتخب المصري محمود تريزيجية في الدقيقة 42 من عمر المباراة ليحصد أول 3 نقاط يحتل بها قمة المجموعة الأولى التي تضم أيضا الكونغو الديمقراطية وأوغندا.
 

 

الجزائر

حقق منتخب الجزائر فوزاً سهلاً على نظيره الكيني بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد الماضي، على استاد الدفاع الجوي في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات بالطولة.

وتقدم الجزائر بالهدف الأول عن طريق بغداد بونجاح في الدقيقة 34 من ركلة جزاء قبل أن يعزز رياض محرز تقدم محاربي الصحراء بالهدف الثاني في الدقيقة 43.

وبهذه النتيجة، حصد منتخب الجزائر أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة، علما أن المجموعة أيضًا تضم السنغال وتنزانيا.
 

 

المغرب

اقتنص المنتخب المغربي فوزاً ثميناً من نظيره منتخب نامبيا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت مساء الأحد  الماضي على ملعب استاد السلام في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة.

وسجل أسود الأطلسي هدف الفوز واللقاء الوحيد عن طريق النيران الصديقة بواسطة إتامونوا كيميني بالخطأ في مرماه في الدقيقة 90، ليحصد المغرب أول 3 نقاط له في المجموعة بينما ظل رصيد ناميبيا بدون أي نقطة.

ويتواجد في المجموعة الرابعة بخلاف منتخبي المغرب وناميبيا، كل من كوت ديفوار وجنوب أفريقيا.

 

 

تونس

فرض منتخب أنجولا نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله على نظيره منتخب تونس في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أمس الاثنين، في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالبطولة.

وجاء هدف تونس في الدقيقة 34 من عمر اللقاء عبر اللاعب يوسف المساكني من ركلة جزاء، واستطاع داجمالا كامبوس إحراز هدف التعادل في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة يسجل المنتخب التونسي أول حالة تعادل للمنتخبات العربية المشاركة في البطولة حتى الآن إذ فازت منتخبات مصر والمغرب والجزائر في المباريات الأولى لهم على منتخبات زيمبابوي وناميبيا وكينيا على الترتيب.

وحصد منتخب تونس نقطة وحيدة في بداية مشواره في البطولة كأس الأمم الأفريقية، كما حصد منتخب أنجولا نقطة أيضا.
 

 

موريتانيا

حقق منتخب مالي فوزا كبيرا وكاسحا على نظيره الموريتاني بنتيجة 4 / 1 في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء الاثنين، على ملعب استاد السويس، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة من البطولة.

بهذا الفوز العريض يرفع منتخب مالي رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، فيما جاء منتخب موريتانيا في المركز الأخير بدون نقاط ويتقاسم منتخبا تونس وأنجولا المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة واحدة بعد تعادلهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى