الرياضة العالمية

الكرات الثابتة.. نقطة ضعف واضحة في صفوف يوفنتوس

منذ مطلع العام الجديد، كان يوفنتوس أحد أنجح الفرق في إيطاليا قبل الهزيمة في بداية الأسبوع الماضي أمام الإنتر، كان البيانكونيري خاض 16 مباراة متتالية دون هزيمة وقلص الفارق مع الثلاثي المتصدر.

ولكن على الرغم من أن شباكه تلقت أهداف أقل من غيرها؛ إلا أن هناك مشكلة استمرت في التأثير على خط دفاع ماكس أليجري، مما تسبب في الغالبية العظمى من الأهداف.

وفقًا لتقرير صحفي، فإن سبعة من الأهداف العشرة التي تلقاها يوفنتوس في الشوط الثاني من دوري الدرجة الأولى الإيطالي جاءت من مواقف الكرات الثابتة.

تثبت هذه الإحصائية أن غالبية الأهداف التي دخلت شباك فويتشك تشيزني جاءت من ركلات ركنية أو ركلات حرة أو حتى ركلات جزاء.

في هذا الصدد، يشرح المصدر كيف يتشارك كالياري وهيلاس فيرونا وساليرنيتانا في نفس الرقم السلبي مع يوفنتوس ومع ذلك، فقد استقبلت هذه الأطراف بمزيد من الأهداف بشكل عام.

تلقى فريق واحد فقط في الدوري الإيطالي المزيد من الأهداف من الكرات الثابتة في النصف الثاني من الموسم، ونحن نتحدث عن ساسولو الذي استقبل في تسع مناسبات من الكرات الثابتة.

في اللعبة الحديثة، أصبحت الكرات الثابتة جزءًا مهمًا من الرياضة وواحدة من أكثر الأسلحة فتكًا في التهديف.

ومع ذلك، فإن استقبال شباك البيانكونيري عدد أهداف كبير من تلك الكرات هو إحصائية مقلقة، لكن الخبر السار هو أن يوفنتوس يمكنه تحسين أرقامه الدفاعية بشكل كبير إذا تمكن من حل هذه المشكلة المؤلمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى