الرياضة العالمية

الكرة الألمانية تُودّع ماكينة أهدافها “غيرد مولر”

ودّعت الكرة الألمانية اليوم الأحد نجم المنتخب الألماني الدولي وهدّافها الشهير غيرد مولر، عن عمر يناهز 75 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض الزهايمر.

ويُعد الأسطورة الألماني غيرد مولر أعظم هدّاف في تاريخ كأس العالم وألمانيا، وهو من مواليد نوفمبر عام 1945، ولعب وبرز مع عدة أندية ألمانية شهيرة، أبرزها بايرن ميونيخ، وانضم للمنتخب الألماني عام 1966، وهو هداف كأس العالم بالمكسيك عام 1970 برصيد عشرة أهداف.

كما أنه صاحب الهدف التاريخي في شباك المنتخب الهولندي في مونديال كأس العالم 1974، والذي تُوّج به المنتخب الألماني، وهو الهداف التاريخي للدوري الألماني البوندسليغا برصيد 365 هدفا، واشتهر النجم الكبير بقامته القصيرة وقدرته الفائقة على اقتناص الأهداف، ففي 62 مباراة دولية خاضها مع المنتخب الألماني تمكن من تسجيل 68 هدفاً.

وبات هذا الإنجاز رقماً قياسياً لعشرات السنين، قبل أن يُحطّمه مواطنه كلوزة من خلال أهدافه في مونديال البرازيل عام 2014، عانى الماكينة الألمانية خلال السنوات الأخيرة من مرض الزهايمر.

وكان آخر ظهور إعلامي له على هامش توزيع جوائز مجلة شبورت بيلد الألمانية عام 2013، حيث كُرِّم بجائزة عن مجمل إنجازاته، وحينها قال عنه رفيق دربه فرانز بيكنباور، لولا أهداف غيرد مولر لما كان بايرن ميونيخ في المكان الذي يقف فيه الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى