الرياضة العربية

الكونغو الديمقراطية تواجه أوغندا في إثارة “متساوية” منتظرة

يلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية، مع نظيره أوغندا، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية، كان 2019، والمقامة في مصر حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخها.

وكان البلد المضيف، قد قص شريط مباريات البطولة، بفوز صعب على نظيره زيمبابوي، بهدف دون مقابل، جاء عن طريق محمود حسن تريزيجه مع نهاية الشوط الأول من المباراة.

توقيت المباراة

تقام المباراة فى تمام الرابعة والنصف مساء بتوقيت ليبيا على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

القنوات الناقلة

تبث المباراة عبر “beIN SPORTS MAX 1 HD AR، و beIN SPORTS MAX 2 HD AR، و beIN SPORTS HD 1 FR”.

مشوار الفريقين بالتصفيات

وتأهل منتخب الكونغو الديموقراطية محتلاً المركز الثاني للمجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية برصيد 9 نقاط، خلف منتخب زيمبابوي المتصدر، والذي وقع في نفس المجموعة بـ”كان 2019″، ومتفوقا على منتخبي الكونغو وليبيريا.           

وأحرز المنتخب الكونغولي 8 أهداف، واستقبلت شباكه 6 أهداف في 6 مباريات، وهو ما يكشف العقم الهجومي الذي يعاني منه الفريق بمعدل 1.3 هدف في المباراة الواحدة.

في المقابل، حقق منتخب أوغندا نتائج طيبة وقدم مشوار ًا حافلاً ضمن منافسات المجموعة الـ12 من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، حيث تأهل المنتخب الأوغندي متصدرًا للمجموعة برصيد 13 نقطة، على حساب تنزانيا وليسوتو وكاب فيردي، حيث أحرز المنتخب الأوغندي 7 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف في 6 مباريات، بمعدل 0.5 هدف في المباراة الواحدة، وهو ما يكشف قوة الدفاع لأوغندا.

تاريخ المواجهات

يذكر أن هذه هي المباراة الرسمية الخامسة التي تجري بين المنتخبين، لكنها الأولى في بطولات أمم أفريقيا، حيث سبق أن التقيا في 4 مواجهات سابقة، وحقق كل منتخب الانتصار في مناسبتين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى