الرياضة الليبية

الليبي “أبو زريبة” يحصد القلادة البرونزية ببطولة إفريقيا للأثقال

حصد الرباع الليبي، أحمد مصطفى أبو زريبة، القلادة البرونزية ببطولة إفريقيا لرياضة رفع الأثقال، المقامة حاليا في العاصمة المصرية، القاهرة.

وتحصل رباعنا الليبي على القلادة النحاسية في النثر في وزن (89 كجم)، ونجح في خطف (145كجم)، ونثر (174كجم )، ليكون المجموع (319) كجم.

وشارك في منافسات وزن (89 كجم)، 9 رباعين من مصر وليبيا وتونس وبتسونا وغانا وكينيا والمغرب، وجاءت النتائج كالتالي:

تحصل الرباع أحمد أبو زريبة علي الترتيب الرابع في منافسات الخطف، بعدما نجح في المحاولة الأولى في خطف (138 كجم)، وخطف في المحاولة الثانية (145 كجم)، وفشل في المحاولة الثالثة في خطف (149 كجم)، ليسجل بذلك الرقم (145 كجم).

وكانت القلادة الذهبية في الخطف، من نصيب الرباع المصري أحمد علي الذي خطف (163 كجم)، فيما كانت القلادة الفضية من نصيب الرباع التونسي وجيه تليلي الذي خطف (149 كجم)، أما القلادة البرونزية في الخطف تحصل عليها الرباع الغاني كرييستيان أموه الذي خطف (148 كجم).

وفي منافسات النثر، تحصل على القلادة الذهبية الرباع المصري أحمد علي الدي نثر (200 كجم)، وكانت القلادة الفضية من نصيب الرباع التونسي رامي بهلول الذي نثر (175 كجم)، وبفارق كيلو جرام عن الرباع الليبي أحمد أبوزريبة، أما القلادة البرونزية كانت من نصيب الليبي أحمد أبوزريبة، فقد نثر في الرفعة الأول (174 كجم)، وفشل في الرفعة التانية والثالثه في نثر (178 كجم)، ليتحصل الرباع الليبي “أبو زريبة” على مجموع (319 كجم)، متساوياً مع الرباع التونسي رامي بهلول بنفس المجموع.

وذهبت القلادة الذهبية في المجموع إلى الرباع المصري أحمد علي بمجموع (363 كجم)، فيما حصل على القلادة الفضية في المجموع الرباع التونسي وجيه تليلي بمجموع (322 كجم)، أما القلادة البرونزية تحصل عليها الرباع الغاني كريستيان أموه بمجموع (320 كجم).

وتقام البطولة الإفريقية لرفع الأثقال لفئة الكبار، حتى 30 أبريل 2019 في القاهرة، بمشاركة 15 دولة، وتُعد البطولة إحدى المحطات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

ويشارك المنتخب الوطني الليبي بالبطولة، ببعثة مكونة من الرياضيين: “عبد الله خليفة العقوري، ومعراج سعد الدين الطبال، وإحسان علي شلابي، وأحمد مصطفى أبو زريبة، وعمر محمد العجيني”، أما المدربين فهم: “صلاح الدين علي، والمساعد محمد علي إشتيوي، والإداري أبو بكر الدوكالي الباعور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى