الرياضة الليبية

الليبي هيثم الساروي حكما لنهائي بطولة أمم أفريقيا للسلة تحت 18 عاما

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة السلة، مهمة إدارة مباراة السنغال ومالي، في نهائي بطولة أمم أفريقيا تحت 18 عاما المقامة حاليا في مصر، إلى حكمنا الدولي الليبي هيثم الساروي.

وذكرت صفحة كرة السلة الليبية، على موقع “فيسبوك”، أن المباراة ستجمع بين السنغال ومالي، في نهائي بطولة أمم أفريقيا تحت 18 عاما، على تمام الثامنة مساء اليوم الأربعاء، على أرضية قاعة استاد القاهرة الدولي.

ويواجه المنتخب المالى نظيره السنغالي في المباراة النهائية للبطولة، بعد نجاحهما في التأهل لكأس العالم، فيما سيلعب منتخب مصر مع نظيره الغيني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكان حكمنا الدولي الليبي، قد شارك في إدارة مواجهة منتخب مصر مع نظيره منتخب أوغندا في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن تصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة لبطولة أفريقيا لكرة السلة 2021 برواندا.

ويعد هيثم الساروي، هو الحكم الليبي الوحيد الذي يحمل الشارة الدولية في لعبة كرة السلة، وقد شارك في إدارة مباريات بطولة الأندية الإفريقية لكرة السلة بالمنطقة (أ)، التي أقيمت بالمغرب في شهر مارس 2019.

وقد أدار حكمنا الليبي الدولي، 6 مباريات في بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة لكرة السلة، ليحقق أعلى رصيد من المباريات لحكم ليبي في بطولة قارية.

زر الذهاب إلى الأعلى