الرياضة الليبية

الليلة.. افتتاح دورة الألعاب الأفريقية للشباب فى الجزائر بمشاركة ليبيا

تنطلق في السابعة مساءً اليوم الأربعاء بتوقيت ليبيا، دورة الألعاب الأفريقية الثالثة للشباب، والتي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من 19 وحتى 28 يوليو الجاري.

من المقرر أن يقام حفل الإفتتاح على ملعب 5 يوليو الأولمبي بحضور حوالي 3000 رياضي ورياضية يمثلون 54 دولة أفريقية يتنافسون في 30 رياضة.

وستكون نسخة الجزائر من الألعاب الأفريقية مؤهلة للألعاب الأولمبية المقبلة للشباب بالأرجنتين، ما يعني أن المنافسة ستكون في دورة  الألعاب الافريقية على أشدها بين رياضيين يطمحون إلى التواجد ضمن قائمة المشاركين في العرس الرياضي الأولمبي بالعاصمة بوينوس آيرس.

وكانت اللجنة المكلفة من اللجنة الأولمبية الليبية المرافقة لبعثة ليبيا، المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية للشباب في نسختها الثالثة قد وصلت إلى الجزائر السبت الماضي حيث ضم وفد اللجنة رئيس الوفد أحمد حسنين والإداري العام للبعثة صلاح مهنا ونائب رئيس الوفد للشؤون الفنية وليد مبارك وإداري البعثة حسين بوعرقوب.

وستشارك اللجنة الأولمبية الليبية في البطولة بـ14 عشرة لعبة، بعد تعذر مشاركة اتحادي ألعاب القوى والملاكمة لأسباب فنية متعلقة بهما، وتراجع كل من اتحاد كرة القدم واتحاد الجودو عن المشاركة لأسبابهم الخاصة، وذلك في خطابين رسميين موجهين إلى اللجنة الأولمبية الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى