الرياضة العربية

الليلة.. الأهلي المصري يطارد الثلاثية أمام طلائع الجيش في نهائي كأس مصر

يسدل الستار اليوم السبت الموافق 5 ديسمبر 2020 على الموسم الكروي المصري، الذي يعد الأطول في تاريخ المسابقات المصرية، بإقامة مباراة نهائي بطولة الكأس والتي تجمع بين فريق الأهلي المصري ونظيره طلائع الجيش، على تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت ليبيا، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وتأهل الأهلي بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني إلى نهائي كأس مصر بعد الفوز على الاتحاد السكندري بهدفين لهدف، بينما تأهل طلائع الجيش بقيادة مدربه المصري طارق العشري، بعد فوزه على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقائي نصف النهائي للبطولة الأقدم في مصر.

ويتطلع الأهلي إلى حصد البطولة وإضافتها إلى سجل بطولاته الحافلة، كما أن الأحمر يطارد الثلاثية في هذا الموسم الاستثنائي حيث سبق للأهلي أن توج ببطولة الدوري الممتاز للموسم 2019 / 2020 متفوقا على غريمه التقليدي نادي الزمالك بفارق كبير من النقاط، وتوج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعدما حقق فوزا دراميا على غريمه الزمالك أيضا في نهائي القرن الذي أقيم بالقاهرة.

أما فريق طلائع الجيش الذي تأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائي كأس مصر فيتطلع إلى حصد البطولة الأولى في تاريخه والفوز بلقب الكأس على حساب الأهلي صاحب أكبر عدد مرات فوز في هذه البطولة 35 مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى