الرياضة العربية

الليلة| بلجيكا تسعى للثأر من مصر.. في البروفة الأخيرةقبل المونديال

يخوض المنتخب المصري الأول لكرة القدم، في التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت طرابلس، البروفة الأخيرة قبل خوض نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، حيث يحل ضيفًا على منتخب بلجيكا، على ملعب «الملك بودوان» بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، في اللقاء الودي الدولي ضمن استعدادات المنتخبان لنهائيات كاس العالم 2018 بروسيا.

وتعد هذه هي البروفة الاخيرة للمنتخبان قبل أن يتوجه كلاهما إلى الأراضي الروسية للمشاركة في الحدث الأبرز في عالم الساحرة المستديرة والذي ينطلق في الرابع عشر من الشهر الجاري ويستمر حتى الخامس عشر من الشهر المقبل بمشاركة 32 دولة.

وتقابل المنتخبان قبل مواجهة الليلة، مرتان وكانتا وديًا، جاءت المواجهة الأولى عام 1999 وأنتهت بفوز مصر بهدف مقابل صفر، فيما جمعتهما المواجهة الثانية عام 2005 وأنتهت بفوز عريض للمنتخب المصري بنتيجة (4-0).

ويشارك من تشكيلة المنتخب المصري التي شاركت في المباراة الأخيرة التي جمعت المنتخبان لاعب وحيد وهو أحمد فتحي، فيما يشارك من تشكيلة بلجيكا قائد الفريق كومباني.

وتعد هذه هي الودية الخامسة للمنتخب المصري، حيث خاض من قبل 4 مباريات جاءت الأولى أمام البرتغال وخسرها (2-1)، وخسر الثانية أمام اليونان (1-0)، وتعادل في الثالثة أمام الكويت (1-1)، كما تعادل في الاخيرة أمام كولومبيا (0-0).

كما هي ايضا المواجهة الخامسة للمنتخب البلجيكي، حيث خاض 4 مواجهات من قبل واجه من خلالها المكسيك وأنتهت (3-3)، وفاز على اليابان (1-0)، فيما اكتسح السعودية (4-0)، وتعادل أمام البرتغال (0-0).

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى