ريميسا لايت

المراهق الأفريقي “فاتي”.. أصغر لاعب في تاريخ برشلونة منذ 78 عاما..وسر عناق ميسي

في أكتوبر من عام 2002، ولد في غرب قارة أفريقيا بدولة غينيا بيساو الصغيرة نجم أسمر جديد يبدو أنه سيطر تاريخا في عالم كرة القدم بعدما بدأ طريق النجومية بالأمس بمشاركته مع فريقه برشلونة الإسباني  لمدة 10 دقائق، أمام ريال بيتيس مساء الأحد، في الليجا.

 

إنه أنسومان فاتي البالغ من العمر 16 عاما و10 أشهر، والذي أصبح أصغر لاعب يشارك مع برشلونة، منذ فيسينتي مارتينيز عام 1941.

وبدأ مهاجم غينيا بيساو الشاب التدرب مع الفريق الأول للبارسا الأسبوع الماضي، بعد إصابة عدد كبير من نجوم النادي الكتالوني، مثل لويس سواريز وليوينل ميسي وعثمان ديمبيلي.  واستدعاه فالفيردي بعد تألقه مع فريق تحت 19 عامًا في فترة الإعداد للموسم رغم أنه أصغر من معظم زملائه في هذا الفريق بـ3 سنوات.

 

 

 

ودخل فاتي  عند الدقيقة  78 ، خلال  المباراة التي فاز فيها البارسا 5/2  على بيتيس واستقبلته الجماهير في ملعب بحفاوة كبيرة. ولكن هناك ما هو أبعد من ذلك عندما فاجأ ميسي المراهق الغيني بعد نهاية المباراة، حيث انتظره في نفق اللاعبين بالملعب، ليعانقه ويهنئه على الإنجاز، في لقطة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

وتبدأ رحلة احتراف فاتي  عندما انتقل إلى إسبانيا  في عمر السابعة حيث استقر والده بوري. وقال بوري لمحطة “كوبي” الإذاعية الإسبانية إنه لم يكن يعرف أن نجله يلعب كرة القدم حتى أبلغه  الجميع بمهارته وقدرته على المراوغة.  ونشأ فاتي  في مدينة هيريرا الصغيرة الواقعة على بُعد 120 كيلومترًا من إشبيلية وبدأ مسيرته هناك.

 

 

وسريعا لفت  الغيني  أنظار  الأندية الكبرى في إسبانيا وأبرزها  ريال مدريد وبرشلونة. وأضاف والده “ريال مدريد قدم عرضًا ماليًا أفضل من برشلونة لكن الأخير أرسل مسئوليه إلى منزلي ومعهم العقد وأقنعوني، عندما اكتشف إشبيلية الأمر غضِب مسئولوه وحرموا نجلي من اللعب لمدة عام”. وانضم المراهق الأفريقي  إلى برشلونة رسميا  وعمره 10 سنوات في 2012.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى