الرياضة الليبية

المعلق محمد بركات: العشوائية لن تقود “الفرسان” للطيران في سماء إفريقيا

يري محمد بركات، المعلق الليبي في قنوات “بي إن سبورتس” الرياضية، أن العشوائية التي تدار بها كرة القدم في البلاد لن تقود فرسان المتوسط، للتحليق في سماء القارة السمراء.

واستفز محمد بركات، الدول الوليدة التي لم يكن لها باع في كرة القدم، وبالتخطيط السليم أصبحت قوة لايستهان بها، بينما دولة مثل ليبيا، تمتلك تاريخا مشرفا على المستوى الإقليمي والقاري، باتت غائبة عن الساحة.

وكتب محمد بركات، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “الطيران في سماء إفريقيا، يحتاج لأجنحة تخطيط، الاستمرارية والاستراتيجية  على المدى البعيد والمتوسط، خصوصا بالنسبة للمشاريع المتعلقة بالتكوين والإشراف”.

 

وأضاف: “استفزني ما وصلت إليه دول عديدة في الخطط البعيده في كل الميادين والمجالات، وما نعيشه اليوم في مختلف الأنشطة خاصة الرياضة كرة القدم، المنظومة الكروية الليبية، تسير في منظور ضيق وزاوية مغلقة، لا صبر يصاحب الاستمرارية، ولا ثقة تغذي الأفكار ، ولا مال يسقي المشاريع في ليبيا”.

وتابع: “نمتلك مدارس كروية محدودة الإمكانيات، لا يمكن مقارنتها بالأكاديميات المتطورة، في المقابل، تتوفر أغلب أنديتنا على رؤوس يسيرون الأندية بعشوائية، بلا تخطيط ولا أهداف، يغيرون كل شيء، المدربين ومقرات مكاتبهم وسكنهم 4 أو 5 مرات في نفس العام، لعل تجربة أكاديمية اسباير خير دليل لتحويل بوصلة كرتنا إلى التكوين، العمل التكويني يحتاج لصبر  فالمزارع يحرث ويقلب الأرض وينتظر بركة السماء”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى