أهم الأخبارالرياضة الليبية

المنتخب الوطني يُسعد الشعب الليبي بفوز غالٍ أمام “الغابون” ببداية مشواره بتصفيات أفريقيا

حقق المنتخب الوطني فوزًا غاليًا أمام نظيره الغابوني بهدفين مقابل هدف بالمباراة التي جرت بينهما اليوم بملعب شهداء بنينا، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة السادسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 قطر.

سجل هدف المنتخب الغابوني لاعبه أنديه بوكو في الدقيقة الحادية عشرة من عمر المباراة، وأدرك التعادل للمنتخب الوطني علي سلامة في الدقيقة 27 من عمر المباراة.

ونجح المنتخب الوطني في تسجيل الهدف الثاني والفوز في الدقيقة 88، عن طريق لاعبه “سند الورفلي” بصناعة زميله السنوسي الهادي.

بهذه النتيجة رفع المنتخب الوطني رصيده من النقاط إلى ثلاث، ويتقاسم الصدارة مع المنتخب المصري الذي فاز أمام أنجولا أيضًا، فيما يظل منتخبا الغابون وأنجولا بالمركز الثالث والرابع بدون نقاط.

ودخل المدرب كليمنتي المباراة بخطة 4-2-3-1، حيث بدأ بتشكيل مُكوّن من: ‏محمد نشوش في حراسة المرمى، ‏عبدالله الشريف، علي سلامة، سند الورفلي، المعتصم صبو في خط الدفاع، ‏محمد التهامي، فيصل البدري، ‏محمد الطبال، مؤيد اللافي، حمدو الهوني في خط الوسط، ‏محمد زعبية في الهجوم.

فيما بدأ منتخب الغابون المباراة بتشكيل مُكوّن من: نزي دونالد في حراسة المرمى، يوهان أوبيانج، لويد بالون، جونيور أسومو، برونو أيكيلي، في خط الدفاع، ماريو ليمينا، جيلور كانجا، آنديه بوكو، في خط الوسط، وفي خط الهجوم بيير إيمريك أوباميانج. دينيس بوانجا، جيم أليفناه.

وأدار مباراة “فرسان المتوسط” أمام ضيفه المنتخب الغابوني، طاقم تحكيم دولي من إثيوبيا، بقيادة الحكم الدولي بامالاك تيسيما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى