الرياضة الليبية

المنجي صولة يكشف لـ”ريميسا” البرنامج التحضيري للمنتخب الوطني لكرة اليد لأمم أفريقيا بتونس

كشف المنجي صولة، مدير العلاقات الدولية بالاتحاد الليبي لكرة اليد، عن انطلاق البرنامج التحضيري الخاص بالمنتخب الوطني لكرة اليد الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا يوم 24 يناير 2020 بتونس والمؤهلة لنهائيات كأس العالم “يناير 2021” بمصر.

وأوضح “صولة” في تصريحات لـ”ريميسا” أنه توجه إلى تونس من أجل الالتقاء بالمدرب التونسي محمد على الصغير، المدير الفني للمنتخب الليبي لكرة اليد، وكذلك متابعة والتواصل مع اللاعبين الليبيين المحترفين في الدوري التونسي الممتاز لكرة اليد

وأشار إلى أنه تابع أمس مع مدرب منتبخنا الوطني مباراة نادي الحمامات مع نادي رادس برادس لمتابعة رجب الشوشان، نجم المنتخب الذي حظي بإشادة كبيرة من المسؤولين عن فريقه

وقال “صولة” إن الجهاز الفني للمنتخب الليبي لكرة اليد قام بتسجيل 5 لاعبين رسميا وأصدر لهم تراخيص دولية وهم: رجب الشوشان، بنادى الحمامات – مروان الفزانى، بنادى ساقية الزيت – محمد السرتاوي، بنادى قصور الساف، هانى عثمان، بنادى الشيحية.

وأضاف أنه في انتظار إتمام إجراءات تسجيل كل من: مفتاح الزابطى، بنادى منزل حر – محمد عون، بنادى الملعب التونسي، لافتا إلى أن فيه رياضيين بتونس في مرحلة الاختبارات ولم تتضح الرؤية بشأنهم حتى الآن وهم: عماد الزرقانى، بنادى إماراتى تم طلب معلومات عنه – ربيع الحر، بعمان للاختبارات – فيه رياضي بفرنسا – رياضي بألمانيا.

وأكد أنه جاري العمل على قدم وساق في تجميع المعلومات عن رياضيينا المحترفين في الدول العربية والأوروبية ومتابعتهم والتواصل معهم أينما وجدوا لتمثيل ليبيا خير تمثيل .

وأوضح “صولة” أنه سيتوجه غدا رفقة المدرب التونسي محمد الصغير إلى زوارة لحضور التجمع الأول يومي 24 و 25 سبتمبر الجاري، وبعد ذلك سيتم التوجه إلى تجمع المرج وذلك بهدف إنتقاء رياضيي المنتخب لاستكمال هيكل المنتخب بجانب اللاعبين المحترفين خارجيا.

وأختتم “صولة” تصريحاته بالتأكيد على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق الهدف المنشود وهو وصولنا إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد “مصر2021″، خاصة وأن هذا الجيل صاحب مشاركة في كأس العالم لكرة اليد 2009 أمال بتونس، وأواسط كاس العالم لكرة اليد 2009 بمصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى