أهم الأخبارالرياضة الليبية

المهاجم المحلي يتألق.. غيابٌ واضحٌ للمحترفين عن قائمة الهدافين في الدوري الليبي

أوشك الدوري الليبي الممتاز على الانتهاء وبدأ الدخول في المرحلة الأخيرة منه حيث باتت هناك ثلاث جولات فقط تفصلنا عن انتهائه، ليتم بعدها خوض الدور نصف النهائي والنهائي، لأربعة أندية فقط لحسم بطل النسخة الحالية.
 
وتشهد الجولات المقبلة سباقًا بين الأندية في المجوعتيْن ما بين التأهل للدور الرباعي وما بين البقاء في الدوري والهروب من شبح الهبوط.
 
وفي هذه الأثناء، أيضًا، يدور صراع ولكن من نوع آخر، صراعٌ مختلفٌ بين اللاعبين وبعضهم البعض، وخاصةً بين المهاجمين على لقب هداف الدوري هذا الموسم.
 
ومع انتهاء الجولة الثامنة من مرحلة الإياب في الدوري بالمجموعتين وقبل انطلاق الجولة التاسعة؛ يتصدر فيصل البدري لاعب الهلال جدول ترتيب الهدافين في المجموعتيْن ولكنه يجد ملاحقةً قويةً من عددٍ من اللاعبين.
 
وإليكم ترتيب الهدافين حتى الآن في الدوري:
 
* فيصل البدري لاعب الهلال: 10 أهداف
 
* أنس المصراتي لاعب الهلال: 9 أهداف
 
* إبراهيم بودبوس لاعب الأهلي بنغازي: 8 أهداف
 
* معتز المهدي لاعب الأهلي طرابلس: 7 أهداف
 
* تالا نداي لاعب النصر: 7 أهداف
 
* يعقوب عبد الله لاعب الخُمس: 7 أهداف
 
* عبد الرحمن العمامي لاعب الأخضر: 7 أهداف
 
ونلاحظ في قائمة الهدافين غياب شبه كامل للمحترفين الأجانب عن القائمة عدا اللاعب السنغالي تالا نداي من النصر، حيث إنه الوحيد الذي يتواجد في القائمة برصيد سبعة أهداف متساويًا مع أربعة لاعبين.
 
هذا الأمر؛ يطرح العديد من التساؤلات حول جودة اللاعبين المحترفين في الخطوط الأمامية بالدوري الليبي، كما أنه يكشف مدى جودة اللاعب المحلي وتألقه ومعدنه الجيد الذي يمكن من خلاله أن يقود المنتخب لأماكن مميزة تليق بحجمه ومكانته.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى