الرياضة العالمية

المونديال مع “ريميسا” | المجموعة الخامسة .. بالفيديو كوستاريكا تتطلع لتكرار إنجاز البرازيل

نجح المنتخب الكوستاريكي في التأهل إلى بطولة كأس العالم في 4 نسخ من قبل في أعوام 1990، 2002، 2006، 2014، ويعد من أبرز منتخبات قارة أمريكا الشمالية في السنوات الماضية وأكثرهم تأهلاً في النسخ الماضية القليلة، وتعد كأس العالم 2018 هي المرة الخامسة.

تحتل كوستاريكا المرتبة الـ26 عالميا في آخر تصنيف صدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ويملك  63% من قوامه كمحترفين خارج كوستاريكا.

وتعتبر أبرز إنجازات المنتخب الكوستاريكي من حيث الألقاب تحقيق لقب الكأس الذهبية 3 مرات كان آخرها 1989 و7 مرات بطل لأمريكا الوسطى كأن آخرها 2013

ويسعى منتخب كوستاريكا للظهور بمستوى مميز في نهائيات روسيا 2018، يمكنه من ترك ذكرى جيدة مثل التي تركها في مونديال 2014 بالبرازيل، وذلك بعد تمكنه من التأهل للدور ربع النهائي في مفاجأة من العيار الثقيل.

تاريخ كوستاريكا في كأس العالم

 إيطاليا 1990

أول مشاركة لمنتخب كوستاريكا في كأس العالم كانت عام 1990 في إيطاليا ووقعت في المجموعة الثالثة مع البرازيل واستكلندا والسويد، واستطاع منتخب كوستاريكا تخطي دور المجموعات والتأهل لدور الـ16 ليوجه تشيكوسلوفاكيا ويخسر 4-1، ويعد هذا إنجازا كبيرا أن يصل للدور الثاني في مشاركته الأولى في بطولات كأس العالم.

كوريا واليابان 2002

الظهور الثاني لمنتخب كوستاريكا في المونديال كان عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، وبسب هدف واحد كان من الممكن أن نرى كوستاريكا في المربع الذهبي لهذه البطولة.

وقع منتخب كوستاريكا في المجموعة الثالثة مع البرازيل الفائز باللقب وتركيا صاحب المركز الثالث والصين. وقدم منتخب كوستاريكا نتائج وأداء جيد بعدما حقق الفوز على الصين بهدفين دون رد، تعادل 1-1 مع تركيا، وأخيرا خسارة كبيرة من البرازيل 5-2، بسببها أصبح فارق الأهداف لصالح تركيا متفوقا بهدف واحد فقط رغم أن كلا المنتخبين حصد 4 نقاط، ليتأهل المنتخب التركي للدور الثاني ثم ربع النهائي ونصف النهائي، بينما خرج منتخب كوستاريكا من الدور الأول.

ألمانيا 2006

هذه المرة وقع منتخب كوستاريكا في المجموعة الأولى مع ألمانيا مستضيف المونديال، وخسر جميع مبارياته ليخرج من الدور الأول مسجلا 3 أهداف.

البرازيل 2014

غاب منتخب كوستاريكا عن مونديال 2010 في جنوب إفريقيا ليعود إلى كأس العالم 2014 في البرازيل، واستطاع في هذه المرة تحقيق المفاجأة الذي لم يستطع فعلها في عام 2002.

وقع كوستاريكا في مجموعة الموت مع إنجلترا وإيطاليا وأوروجواي، ولم يتوقع أحد أن يستطيع التأهل ولو بنسبة 1% مع هذه المنتخبات القوية، ولكن كوستاريكا كان بالفعل مفاجأة المونديال بعدما تصدر المجموعة من فوز مفاجئ على أوروجواي 3-1، ثم فوز بهدف دون رد على إيطاليا وتعادل سلبي مع إنجلترا، تأهل منتخب كوستاريكا إلى دور الـ16 لأول مرة في التاريخ ليصطدم بمنتخب اليونان وينتهي الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 ثم يفوز بركلات الترجيح 5-3.

وكانت أخر محطات كوستاريكا في مونديال 2014 أمام هولندا في دور الـ8، ورغم الخسارة إلا أنهم قدموا أداء رائع أمام الطواحين واستطاعوا إنهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي والاحتكام لركلات الترجيح التي قادت هولندا لنصف النهائي.

 

كل ما تريد معرفته عن المجموعة الخامسة

بالفيديو تأهل غير متوقع لصربيا

 قائمة صربيا تمزج بين الشباب والخبرة

بالفيديو.. “ماتيتش” اللاعب المحوري لصربيا

بالفيديو صربيا الجمال من أجل المتعة والعلاج

بالفيديو كرستايتش يعود لقيادة صربيا من جديد

صربيا الوريث الشرعي لـ”يوغوسلافيا” تتحدى عقدة ربع النهائي

فيديو.. كوستاريكا تتأهل للمونديال بسهولة

السامبا البرازيلية مرشح أول للتأهل

بالفيديو البرازيل وكرة القدم.. عشق بلا حدود

بالفيديو كوستاريكا تخشى ملوك الساميا

بالفيديو كوستاريكا تضم كتيبة محترفين

بالفيديو راميريز “المغمور” يقود كوستاريكا

قائمة كوستاريكا في مونديال روسيا

بالفيديو كوستاريكا كوكب السعادة

بالفيديو سويسرا تتأهل عبر “الملحق” رغم النتائج المميزة

بالفيديو “ربع النهائي” أبرز انجازات سويسرا

صربيا من أكبر مصدري لاعبي كرة القدم   

فلاديمير بيتكوفيتش يقود سويسرا بالصدفة

قائمة سويسرا مدججة بالنجوم

سويسرا أرقي وأجمل بلاد العالم

بالفيديو شاكيري و رودريجيز يقودون الأوراق الرابحة لسويسرا

بالفيديو.. نيمار يقود ملوك الساحرة المستديرة

بالفيديو البرازيل صاحبة الأرقام القياسية

بالفيديو شمس البرازيل لا تغيب عن المونديال

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى