الرياضة العالمية

المونديال مع “ريميسا” | المجموعة الرابعة .. تغطية كاملة

تعد المجموعة الرابعة في مونديال روسيا 2018 متوازنة إلى درجة كبيرة خاصة وأنها تضم الأرجنتين بطل العالم مرتين وإلى جانبه كرواتيا ونيجيريا وأيسلندا، وتبدو بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 محسومة نظريا للمنتخب الأرجنتيني فيما ستتنافس كل من منتخبات كرواتيا ونيجيريا وأيسلندا على البطاقة الأخرى.

 

البداية مع الأرجنتين

 

تقع الأرجنتين في قارة أمريكا الجنوبية، وتبلغ مساحتها 2 مليون و780400 ألف كيلو متر وهو ما يجعلها ثامن أكبر دولة في العالم من حيث المساحة.

بالفيديو الأرجنتين ثامن أكبر دولة في العالم

 

يمتلك منتخب التانجو العديد من الإنجازات التي تتحدث عن نفسها وعلى رأسها الفوز بلقب كأس العالم مرتين عامي 1978 و 1986، ولقب كأس القارات، وبطل كوبا أمريكا 14 مرة.

بالفيديو| انجازت الكرة الأرجنتينة

بالفيديو.. مارادونا يزين مسيرة الأرجنتين بالنجمة الثانية

 

واجه منتخب التانجو الأرجنتيني صعوبة كبيرة خلال مشواره بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وحامت الشكوك حول قدرة النجم الأسطوري للتانجو ليونيل ميسي ورفاقه في بلوغ كأس العالم المقبلة، وقد نجحوا في حجز مكان لهم في كأس العالم في الأمتار الأخيرة.

بالفيديو الأرجنتين تصل روسيا في الأنفاس الأخيرة

يعتمد خورخي سامباولي المدير الفني الوطني لمنتخب الأرجنتيني في القائمة المستدعاة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، على العديد من النجوم في مقدمتها ليونيل ميسي لاعب برشلونة الأسباني صاحب الحذاء الذهبي والكرة الذهبية 5 مرات.

بالفيديو.. قاهر الأرجنتين يقودها في المونديال

بالفيديو.. قائمة نجوم التانجو بقيادة ميسي

بالفيديو.. ميسي يخطف الأضواء

 

وقعت الأرجنتين في المجموعة الرابعة ويعد المرشح الأول للتأهل عنها للدور التاني، حيث سيلعب التانجو بجوار أيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.

بالفيديو.. الأرجنتين المرشح الأبرز للتأهل

 

 

كرواتيا

 

تتميز معظم أنحاء كرواتيا بمناخ معتدل دافئ وقاري ممطر، تشكل السياحة بحدود 20٪ من الناتج المحلي الإجمالي الكرواتي.

بالفيديو السياحة أهم ما يميز كرواتيا

 

لا تمتلك الكرة الكرواتية على الصعيد القاري والعالمي انجازات مهمة باستثناء حصولها على الميدالية البرونزية في مونديال 1998 بفرنسا، بالإضافة إلى وصولها إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية مرتين أعوام 1996، 2008.

بالفيديو الميدالية البرونزية أهم إنجازات الكرة الكرواتية

 

 

تشارك كرواتيا للمرة الخامسة في مونديال روسيا 2018، وكان أول ظهور لها في نهائيات 1998 بفرنسا حيث تأهل إلى نصف النهائي وخسرت بنتيجة 1 / 2  أمام منتخب فرنسا، والتقى منتخب كرواتيا مع هولندا في مباراة المركز الثالث وفاز عليه بنتيجة 2/1 ليحصد الميدالية البرونزية في أول مشاركة له في المونديال العالمي.

بالفيديو كرواتيا تظهر لأول مرة في مونديال فرنسا

 

نجح منتخب كرواتيا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك من بوابة الملحق الأوربي، بعد فوزه على اليونان بنتيجة إجمالية (4-1) وذلك بمجموع مباراتي الذهاب (4-1) والعودة (0-0).

بالفيديو الملحق الأوروبي ينقذ أحلام كرواتيا

 

يقود منتخب كرواتيا في كأس العالم 2018 ، المدرب الوطني زالاتكو داليتش، والذي يمتلك سجلا حافلا مع الأندية لكنه لم يسبق أن قاد منتخبا في المونديال

بالفيديو مدرب كرواتيا يمتلك سجلا حافلا مع الأندية

 

لم تشهد قائمة كرواتيا النهائية للمونديال أي مفاجآت، حيث يعتمد زالاتكو داليتش، على الثلاثي المرعب المخضرم لوكا مودريتش الذي يلعب لصالح ريال مدريد الأسباني، وإيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة الأسباني، بالإضافة إلى المهاجم المخضرم ماريو ماندزوكيتش لاعب يوفنتوس الإيطالي.

بالفيديو الثلاثي المرعب أبرز أوراق كرواتيا

بالفيديو قائمة كرواتيا بلا مفاجآت

 

تدرك كرواتيا أن مواجهاتها مع المنتخب الأرجنتيني يصب في صالح التانجو كما أن لديها ثأر خاص مع أيسلندا ولكنها تخشى الغموض الذي يحيط بالمنتخب النيجيري حيث لم يسبق لهما خوض أي مباريات ودية أو رسمية

 

بالفيديو كرواتيا تخشى الغموض النيجيري

 

نيجيريا

 

تعد نيجيريا من أهم الدول الأفريقية المنتجة للنفط وهي عضو في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، وتحتل المرتبة الثامنة في قائمة أهم الدول المصدرة للنفط على المستوى العالمي.

بالفيديو نيجيريا أهم الدول الأفريقية المنتجة للنفط

 

لم يحقق المنتخب النيجيري الأول ما حققه منتخب الشباب الي حل وصيفًا مرتين ببطولة كأس العالم تحت 20 عامًا، وهو ما يجعل الكبار يحلمون بتكرار انجازات الشباب، وكانت أبرز انجازات الكرة النيجيرية هي التتويج بكأس  الأمم الأفريقية مرتين، واحتلال المركز الرابع في كأس القارات

بالفيديو كبار نيجيريا يحلمون بانجاز الشباب

 

نجح منتخب نيجيريا في عبور مجموعة الموت بالتصفيات الأفريقية والتي ضمت (زامبيا، الكاميرون، الجزائر)، وحصد 13 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن زامبيا أقرب منافسيه.

بالفيديو | نسور نيجيريا تعبر مجموعة الموت

 

يظهر منتخب نيجيريا للمرة السادسة في تاريخه بكأس العالم على الأراضي الروسية، وجاء الظهور الأول لنسور في نسخة 1994 بأمريكا، وحققوا أفضل نتائج بعبور الدور الأول لكنهم فشلوا في تخطي المرحلة الثانية.

بالفيديو نسور نيجيريا تحلم بالتحليق بعيدا

 

يقود منتخب نيجيريا في كأس العالم 2018 بروسيا، المدرب الألماني جيرنوت روهر، المولود في 28 يونيو عام 1953.

بالفيديو الألماني روهر يتطلع لانجاز عالمي مع نيجيريا

 

يعول روهر، في القائمة المستدعاة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، على خبرات الطيور المهاجرة في القارة العجوز، وفي مقدمتهم فيكتور موزيس لاعب تشيلسي الإنجليزي، ولاعب الوسط المخضرم جون أوبي ميكل لاعب تيانجين تيدا الصيني، وأليكس ايوبي لاعب أرسنال الإنجليزي.

بالفيديو إيوبي على رأس قائمة نيجيريا

بالفيديو أهم الأوراق الرابحة لنيجيريا

 

تلتقي نسور نيجيريا للمرة الأولى مع أيسلندا وكرواتيا للمرة الأولى في روسيا، ولكن مواجهاتها المباشرة مع الأرجنتين تصب في مصحلة بطل العالم مرتين.

بالفيديو نيجيريا تتطلع لكسر عقدة التانجو

 

أيسلندا

 

احتلت آيسلندا مراتب متقدمة في مؤشر الحرية عموما، ففي مؤشر الحرية العالمي كانت هذه الدولة في الفئة الأولى من بين 7 فئات ومستويات .

بالفيديو أيسلندا الأولى في مؤشر الحرية العالمي

 

لا تمتلك الكرة الأيسلندية على الصعيد القاري والعالمي لقطات مضيئة باستثناء وصول منتخبها إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

بالفيديو أيسلندا بلا تاريخ في كرة القدم

 

كتبت أيسلندا التاريخ في مشوار التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، حيث تواجدت في المجموعة التاسعة بجانب كرواتيا، أوكرانيا، تركيا، فنلندا، كوسوفو، وتصدرت أيسلندا المجموعة برصيد22 نقطة

بالفيديو أيسلندا تكتب التاريخ في التصفيات الأوروبية

 

يظهر منتخب أيسلندا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، حيث فشل خلال مشاركاته السابقة في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال في تحقيق الإنجاز بالتواجد ضمن الكبار.

بالفيديو أيسلندا تظهر لأول مرة في المونديال

 

يقود منتخب أيسلندا في كأس العالم 2018 بروسيا، المدرب الوطني هيمير هالجريمسون، المولود في 10 يونيو عام 1967، ويعمل طبيب أسنان.

بالفيديو “هيمير” يقود أيسلندا في أول ظهور لها بالمونديال

 

يعتمد هالجريمسون، في القائمة المستدعاة على نجم الفريق جيلفي سيجوردسون لاعب إيفرتون، حيث إنه يعد العقل المدبر الذي يبني مدرب المنتخب خطته عليه.

بالفيديو العقل المدبر أهم أوراق أيسلندا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى