الرياضة العالمية

المونديال مع ريميسا | بالفيديو.. أهداف ومشوار تأهل كرواتيا للنهائي

يواصل منتخب كرواتيا كتابة التاريخ على الأراضي الروسية، بعدما وصل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2018 لأول مرة في تاريخه، ليواجه منتخب فرنسا غدا الأحد في النهائي الحلم بالعاصمة موسكو، حيث يتطلع المنتخب الكرواتي أن يحصد اللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه لينضم إلى قائمة الشرف المونديالية.

وحقق منتخب رفقاء لوكا مودريتش انجازا تاريخيا ببلوغ المباراة النهائية، بعدما قلبوا الطاولة على منتخب انجلترا في مباراة الدور نصف النهائي لمونديال روسيا 2018، وحول منتخب كرواتيا تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين لهدف في مباراة ماراثوينة امتدت لـ 120 دقيقة.

وكان منتخب كرواتيا قد وصل إلى الدور نصف النهائي بعدما أقصى منتخب روسيا، البلد المضيف للمونديال، في مباراة ماراثونية انتهت نتيجة وقتها الأصلي بهدف لهدف ثم أضاف كل فريق هدف في الشوطين الإضافيين ليتعادلا بنتيجة 2 / 2 و يحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت للكراوت ليفوزوا بنتيجة 4 / 3 ويتأهلوا للمربع الذهبي.

المونديال مع ريميسا | بالفيديو.. أهداف ومشوار تأهل فرنسا للنهائي

يشار إلى أن المنتخب الكراوتي التقى نظيره الدنماركي في الدور ثمن النهائي للبطولة، ونجح في التغلب عليه في مباراة مثيرة وماراثونية بضربات الترجيح 3 / 2 بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1 / 1، ليتأهل منتخب كرواتيا للدور ربع النهائي لمواجهة الدب الروسي صاحب الأرض والجمهور.

وكان منتخب كرواتيا قد تأهل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بعدما احتل المركز الأول في المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط جمعها من العلامة الكاملة بالفوز في الثلاث مباريات التي خاضها بالدور الأول

أفتتح منتخب كرواتيا مشوراه في البطولة بالفوز على نيجيريا بنتيجة 2 / 0، وفي الجولة الثانية حقق إحدى مفاجآت المونديال الروسي بالفوز على الأرجنتين بنتيجة كبيرة 3  /0 ، وأختتم مواجهات الدور الأول بالفوز على أيسلندا بنتيجة 2 / 1 .

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى