الرياضة الليبية

“النصر” يتلقى خسارة قاسية بثلاثية من الرجاء المغربي.. ويصعب مهمته بإياب دوري الأبطال

فقد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر نتيجة لقائه أمام ضيفه الرجاء المغربي بثلاثة أهدف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب بتروسبورت بالعاصمة المصرية القاهرة في ذهاب الدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان  محمد الككلي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر بدأ المباراة بالتشكيل التالي: حراسة المرمى: فتحي الطلخي.  خط الدفاع: ربيع اللافي-عبدالله الشريف – حامد الثلبة – إدريس الظراط. خط الوسط:عمر شحات – أحمد الحاسي – خالد مجدي -مهند بو عجيلة.  خط الهجوم: فراس شلبق – معتز المهدي.

فيما بدأ  المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الرجاء المغربي،  المباراة بالتشكيل التالي: في حراسة المرمى: أنس الزنيتي. في الدفاع: بدر بانون، عبد الرحيم الشاكير، فابريس نغاه، محمدالدويك. في الوسط: عمر العرجون، فابريس نغوما،أيوب ناناه، محسن متولي. في الهجوم: حميد أحداد، محمود بنحليب.

الشوط الأول

بدأت المباراة سريعا في ظل سعي الفريقان لحسم المباراة مبكرا. واستحوذ النصر على الكرة، بدون فاعلية على مرمى الرجاء. بعدها بادله الرجاء السيطرة على مجريات اللعب ولكن أيضا بدون خطورة على شباك فتحي الطلخي.

وهدأ إيقاع اللعب عند الدقيقة 15 مع انحصار المنافسة في منطقة منتصف الملعب، وتبادل الفريقان بعدها الهجمات ولكن يقظة لاعبي الدفاع حالت دون هز الشباك، وفي الدقيقة 30 انطلق من الجهة اليسرى فراس شبلق ليرتكب مدافع الرجاء خطأ ضده على حدود المنطقة، ولكن الحكم الجزائري لم يحتسب شيئا.

واستمر ضغط النصر  من بعد وسط الميدان وارتطمت الكرة بيد لاعب الرجاء محسن متولي عند الدقيقة 35 ، ولكن الحكم تغاضى عن احتساب الخطأ أيضا، وعند الدقيقة 40 بدا أن الفريقين ارتضيا بنتيجة التعادل السلبي للشوط الأول.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، فاجأ الرجاء نظيره النصر بهدف مبكر في الدقيقة 46 عبر اللاعب فابريس نجوما، واستمر ضغط الرجاء بعد الهدف الأول لتعزيز النتيجة ولكن بدون خطورة على مرمى الطلخي.

واستعاد لاعبو النصر ثقتهم عند الدقيقة 50 وبدأوا في مهاجمة الرجاء ولكن التكتل الدفاعي للاعبي الفريق المغربي حرمهم من تسجيل هدف التعادل سريعا، وفي الدقيقة 62 ضغط النصر بكل قوته وكادت الكرة أن تدخل الشباك بعد أكثر من محاولة، ولكن حارس الرجاء تمكن من الإمساك بالكرة.

وبعدها بـ3 دقائق تمكن النصر من إحراز هدف التعادل من رأسية رائعة للبديل جونيور نوجانجا سكنت شباك الرجاء على يمين الحارس. ولم يستمر التعادل طويلا إذ أحرز أيوب ناناه الهدف الثاني للرجاء في الدقيقة 68.

وبعدها تراجع مستوى اللعب مع تبادل الفريقين الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب ولكن بدون خطورة تذكر على المرميين. وفي الدقيقة 85 تمكن محسن متولي من إحراز الهدف الثالث للرجاء من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء لتسكن الكرة شباك النصر على يسار الطلخي.

وفي الدقيقة 91 تصدى الطلخي لهدف مؤكد من مهاجم الرجاء بعدما ضرب الكرة برأسية قوية. وانتهت المباراة بفوز الرجاء على النصر صاحب الضيافة بنتيجة 3/ 1.

بهذه النتيجة يصبح موقف النصر، ممثل الكرة الليبية، صعبا للغاية حيث إنه يحتاج إلى الفوز بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب بالمغرب على الرجاء الذي سيلعب على أرضه ووسط جماهيره المتحمسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى