الرياضة الليبية

الهاشمي البهلول صاحب أول ريمونتادا أفريقية

يعد المدرب الوطني القدير الهاشمي البهلول أول مدرب وطني يقود فريق الأهلي طرابلس لخوض المباراة النهائية لبطولة الأندية الأفريقية حاملي الكؤوس، حين قاد فريقه للنهائي الأفريقي التاريخي عام 1984 الذي انسحب خلاله الفريق لأسباب سياسية وقتها، بسبب توقف العلاقات بين ليبيا ومصر.

وقد كان الأهلي طرابلس يتأهب لملاقاة بطل مصر الأهلي المصري في أول نهائي “عربي عربي” على الواجهة الأفريقية، وفي طريقه لتحقيق هذا الإنجاز الأفريقي الأول من نوعه تمكن الأهلي طرابلس بقيادة مدربه القدير من تحقيق أول ريمونتادا أفريقية في تاريخ مشاركات فرق الأندية الليبية، فبعد أن فقد الفريق مباراة الذهاب الأولى في دور الثمانية أمام مستضيفه السهام الحمراء الزامبي بالعاصمة لوساكا بهدفين لصفر؛ تمكن الفريق من العودة من بعيد وقلب تأخره بهدفين إلى ريمونتادا تاريخية في مباراة العودة الحاسمة بطرابلس بثلاثية مستحقة، تناوب على إحرازها رضا السنوسي “هدفين”، وهدف لمهاجمه أبوبكر بن إبراهيم.

وقبل يوم واحد فقط من موعد مباراة الإياب الحاسمة التي سيخوضها ممثل الكرة الليبية مساء السبت أمام ضيفه بيشارا التنزاني ببنغازي.. هل سيتمكن المدرب الفرنسي بيرنارد سيموندي من قيادة فريقه لثاني ريمونتادا أفريقية ويعبر عبر بوابة الفريق التنزاني إلى دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخ الفريق العريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى