الرياضة العربية

الوداد المغربي يفجر أزمة داخل الرجاء “الورفلي”.. بهذا الإجراء

كشفت تقارير صحفية مغربية عن اشتعال أزمة داخل جدران نادي الرجاء البيضاوي، الذي يضم بين صفوفه محترفنا الدولي الليبي سند الورفلي، وذلك بعد القرار الذي اتخذه منافسه وغريمه نادي الوداد البيضاوي بعدم المساس برواتب اللاعبين أو المدرب الإسباني كارلوس جاريدو على الرغم من الأزمة التي تمر بها الكرة المغربية نظير جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت التقارير إن قرار الوداد ساهم في زيادة التزمر بين لاعبي الرجاء وذلك بعدما أعلن لاعبو الرجاء في وقت سابق رفضهم المساس بمكافأة التوقيع السنوية، وأن يقتصر الاقتطاع والخصم على الرواتب الشهرية فقط.

وأشارت إلى أن الورفلي ورفاقهم كانوا قد وافقوا على تخفيض رواتبهم الشهرية ولكنهم رفضوا طلب رئيس النادي جواد الزيات، الذي يرغب في أن يشمل الخصم مكافآت التوقيع، ما يضمن للفريق ادخار قيمة مالية مهمة؛ بسبب ارتفاع مكافأة التوقيع السنوية للاعبي الفريق.

وكان اتحاد الكرة المغربي قد أوصى بخفض الرواتب، وهو ما دفع الرجاء لخفض راتب الطاقم الفني بقيادة جمال السلامي إلى النصف، واقتطاع نسب من رواتب اللاعبين أصحاب عقود الصف الأول.

ونوهت التقارير المغربية إلى أن موقف الوداد سيكون من شأنه التسبب في أزمة لبقية الأندية الأخرى بالدوري المحلي وليس الرجاء فقط، خاصة وأن معظم الأندية المغربية كانت قد بدأت في التفاوض مع لاعبيها وأطقمها الفنية من أجل تخفيض الرواتب والمكافآت في ظل الأزمة التي تمر بها جميع الأندية بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى