أهم الأخبارالرياضة العالمية

اليابان تضرب مانغوليا بنتيجة فلكية في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم

حقّق منتخب اليابان فوزًا تاريخيًا على حساب منتخب مانغوليا بـ 14 هدفًا دون ردّ، في المباراة التي جمعتهما ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 قطر.

وقد سجل أهداف الكومبيوتر الياباني مينامينو عند الدقيقة الـ 13 وأوساكا عند الدقيقة الـ 23 ثم كامادا عند الدقيقة الـ 26 وموريتا عند الدقيقة الـ 33، وبعد ذلك هدف عكسي في الدقيقة الـ 39 لينتهي الشوط الأول بخماسية دون ردّ.

وفي الشوط الثاني عاد اوساكا للتسجيل عند الدقيقة الـ 55 وبعدها سجل إناجاكي عند الدقيقة 68 وسجل إيتو في الدقيقة الـ 73 وسجل فوروهاشي في الدقيقة الـ 78 وبعدها بدقيقة عاد ايتو للتسجيل.

واستمر الساموراي في دكّ حصون مانغوليا عندما عاد فوروهاشي للتسجيل في الدقيقة الـ 86 وفي الدقائق الثلاث من الوقت بدل الضائع سجل اليابانيون ثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها أسانو وأوساكا وإنجاكي.‏

جديرٌ بالذكر أن المباراة أقيمت على ملعب فوكودا دينشي أرينا في مباريات الجولة الثامنة من التصفيات، ولم يقم منتخب مانغوليا بتسديد أي كرة تجاه مرمى المنتخب الياباني.

هذا الانتصار العريض؛ يعتبر ثاني أكبر فوز في تاريخ المنتخب الياباني بعد الفوز على المنتخب الفلبيني بنتيجة “15 صفر”، في 27 سبتمبر عام 1967.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى