الرياضة العالمية

اليوفنتوس يحطم الأرقام القاسية بتتويجه بطلاً للكالتشيو للمرة الـ 33

أحرز نادي يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي، للمرة السابعة على التوالي، بعد تعادله بدون أهداف مع مضيفه روما أمس، في المباراة التي جرت أحداثها على أرضية ملعب الأولمبيكو، في قمة منافسات الجولة 37 من عمر المسابقة المحلية.

ويعتبر اليوفي أبرز أندية عالم كرة القدم في الوقت الحالي بفضل السياسة الرياضية الناجحة في السنوات الأخيرة ، والتي جعلت منه متفوقاً على جميع الفرق في بطولة الدوري الإيطالي خلال السنوات الخمس الماضية ، كما يعتبر من أبرز الفرق التي تنافس سنوياً على مسابقة دوري أبطال أوروبا نظراً لكوكبة اللاعبين بين صفوفه.

ويعتبر فريق السيدة العجوز من أكثر أندية إيطاليا نجاحاً في البطولات المحلية ، وهو أحد أنجح الأندية في العالم حيث فاز في 64 بطولة رسمية ، منها 53 لقباً محلياً وهو رقم قياسي ، و 11 لقباً قارياً ، ما يجعله ثالث فريق في أوروبا والسادس على مستوى العالم ، وهو الفريق الوحيد على مستوى أوروبا الذي فاز في جميع مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

تتويج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي، حمل معه العديد من الإنجازات والأرقام التي نستعرضها معكم في هذا التقرير:

ـ ارتفع عدد بطولات الدوري التي توج بها السيدة العجوز إلى الرقم 33.

– أصبح جيانلويجي بوفون أول لاعب يحقق لقب الدوري الإيطالي 9 مرات متجاوزاً جيوفاني فيراري (8 ألقاب، 5 مع يوفنتوس، 2 مع الإنتر، لقب مع بولونيا)، وجوزيبي فورينو (8 ألقاب مع يوفنتوس).. بالإضافة إلى هذا، شارك الحارس المخضرم في تحقيق الرقم القياسي للسيدة العجوز بحصد لقب الكالتشيو سبع مرات متتالية رفقة ستيفان ليشتيشتاينر، جورجيو كيليني، بارزالي وكلاوديو ماركيزيو.

– أثبت يوفنتوس قوة دفاعه مرة أخرى، حيث حافظ على نظافة شباكه في 22 مباراة في الدوري الإيطالي هذا الموسم، ليعادل الرقم القياسي في موسم واحد (ميلان في 1993/94، ويوفنتوس في 2014/13 و2015/16).

– أضحى يوفنتوس ثاني فريق في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، يتوج بلقب الدوري في 7 مواسم متتالية، بعد ليون الفرنسي (من 2001/02 إلى 2007/08).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى