الرياضة العربية

اليوم | أسود السنغال في مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام بنين

تنطلق مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، كان 2019، اليوم الأربعاء، بمواجهة محفوفة بالمخاطر بين السنغال وبنين.

وحسمت مباريات الدور ثمن النهائي الذي يلعب لأول مرة في تاريخ البطولة الأفريقية، تأهل 8 منتخبات للدور ربع النهائي حيث سيلتقي السنغال مع بنين وجنوب أفريقيا مع نيجيريا وتونس مع مدغشقر والجزائر مع كوت ديفوار.

وشهد دور الـ16 استمرار مفاجآت منتخبي مدغشقر وبنين الذين تأهلا لأول مرة في تاريخهما لهذا الدور، في الوقت الذي تم تجريد الكاميرون من لقبها على يد نيجيريا، وودع منتخبا مصر صاحبة الضيافة والمغرب أحد المرشحين للفوز باللقب البطولة بشكل مخيب للآمال.

موعد المباراة

تقام المباراة على استاد الدفاع الجوي في تمام السادسة مساء بتوقيت ليبيا.
 

القنوات الناقلة

تبث المباراة عبر شاشات: “beIN SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS HD 2 FR”.

مشوار البطولة

السنغال

لم يجد منتخب السنغال صعوبة في التأهل إلى ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019، بعدما تغلب على منتخب أوغندا بهدف نظيف سجله النجم ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات دور الـ16.

بنين

وفجر منتخب بنين أكبر مفاجآت بطولة الكان 2019 بعدما نجح في الإطاحة بمنتخب المغرب – أحد المرشحين للفوز باللقب من دور الـ16 للبطولة – وذلك عقب تحقيقه فوزا ماراثونيا بركلات الترجيح بنتيجة (4 / 1) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة التي أقيمت على ملعب استاد السلام بالتعادل الإيجابي (1 / 1)، بعدما أهدر حكيم فرصة إنهاء المباراة في الوقت الأصلي بعدما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 4 من الوقت بدل من الضائع.

تاريخ مواجهات المنتخبين        

لقاء اليوم يمثل أول مواجهة بين المنتخبين في الكان، ولكنهما سبق أن التقيا في تصفيات 2002، وفازت السنغال ذهابا وإيابا 1/0 و 1 / 2.

مشوار التصفيات

السنغال

وحقق منتخب السنغال رقمًا مميزًا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث يعد أكثر المنتخبات حصدا للنقاط، بعدما نجح في حصد 16 نقطة، جمعها من الفوز في خمس مباريات، بينما تعادل في مباراة وحيدة، ولم يتذوق مرارة الهزيمة على مدار مشواره في التصفيات.

وشارك المنتخب السنغالي في كأس أمم أفريقيا 14 مرة، لعب خلالها 49 مباراة، وحقق الانتصار في 16 مباراة، مقابل 12 تعادلا و21 خسارة، محرزا 55 هدفا مقابل 50 هدفا.

بنين

وقع منتخب بنين، في المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2019، رفقة منتخبات الجزائر وجامبيا وتوجو، حيث حل المنتخب البنيني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن الجزائر، المتصدر.

وتمكن منتخب السناجب من الفوز في 3 مباريات هي، جامبيا والجزائر و توجو، والتعادل مرة أمام توجو، فيما مني بالهزيمة في مواجهتي الجزائر وجامبيا.

أبرز أسلحة الفريقين

السنغال

يحظى المنتخب السنغالي بجيل رائع من اللاعبين الموهوبين، مثل ساديو ماني نجم ليفربول، وشيخو كوياتي لاعب خط وسط كريستال بالاس الإنجليزي، وخاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي.

بنين

ستيف موني (هدرسفيلد تاون الإنجليزي)، مايكل بوتي (ادانا دميرسبور التركي)، دزيري سيجبي أزانكبو (سنيتسا السلوفاكي)، سيبيو سوكو (هانزا روستوك الألماني).

التشكيل المتوقع

السنغال

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

الدفاع: يوسف سابالي – كاليدو كوليبالي – شيخو كوياتيه – موسي واجو.

الوسط: بابا أليون نديياي – ساديو ماني – إدريسا جاي – كريبان دياتا.

الهجوم: نيانغ – كيتا دياو.

بنين

حراسة المرمى: ساتورنين آلاجبي.

الدفاع: ديفيد كيكي – أوليفير فيردون – مواز أديليهو – سيدو بارازي.

الوسط: جوردان أديوتي – ديفيد دجيجلا – ماما سيبو – ستيفان سيسينيون.

الهجوم: جودل دوسو – ستيف موني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى