الرياضة العربية

اليوم | أوغندا في مواجهة صعبة أمام زيمبابوي

يواجه منتخب أوغندا مع نظيره زيمبابوي، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، من بطولة الأمم الإفريقية المقامة في مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي تقام أيضا لأول مرة في فصل الصيف.

ويتطلع منتخب الأوناش، إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي، من أجل حجز مقعده في دور الستة عشر، أمام منتخب زيمبابوي ويدرك تمامًا أن الفوز وحده هو الذي سيحافظ على آمال البقاء في البطولة، أما أي نتيجة أخرى قد تعني خروجه رسميًا من المعترك الأفريقي.

 

موعد المباراة

تقام المباراة على ملعب ستاد القاهرة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تبث المباراة عبر شاشات beIN SPORTS MAX 1 HD AR و beIN SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS HD 1 FR.

موقف الفريقين

يتصدر منتخب أوغندا المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن مصر، فيما يحتل زيمبابوي المركز الثالث بدون نقاط.

 

التشكيل المتوقع

زيمبابوي

حراسة المرمى: تشيجوفا.

الدفاع: داريكوا – موديمو – هاديبي – لونجا.

الوسط:  داني فيرى – كاموسوكو – كارورو – خاما بيليات.

الهجوم: موسونا – تالنت تشوابيوا.

أوغندا

حراسة المرمي: دينيس أونيانجو.

 الدفاع: موروشيد جوكو – موجامبي – أرنولد أوكوي – خالد أوتشو.

الوسط: باتريك هنري كادو – جودفري والوسيمبي – حسن ماواندا – فاروق ميا – عبده لومالا.

الهجوم : ميشيل أزيرا.

 

مشوار التأهل

أوغندا

حقق منتخب أوغندا نتائج طيبة وقدم مشوارًا حافلاً ضمن منافسات المجموعة الـ12 من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، إذ تأهل المنتخب الأوغندي متصدرًا للمجموعة برصيد 13 نقطة، على حساب تنزانيا وليسوتو وكاب فيردي، حيث أحرز المنتخب الأوغندي 7 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف في 6 مباريات، بمعدل 0.5 هدف في المباراة الواحدة، وهو ما يكشف قوة الدفاع لأوغندا.

زيمبابوي

تأهل منتخب المحاربين لمنافسات كأس الأمم متصدرًا مجموعته برصيد 11 نقطة، متفوقًا على منتخب الكونغو الديموقراطية بفارق نقطتين.

وشهدت التصفيات تألق كبير لناوليدج موسونا مهاجم نادي لوكيرن البلجيكي، والذي أحرز 5 أهداف في التصفيات، ومعه خاما بيليات لاعب نادي كايزر تشيفز والذي سجل 3 أهداف.

ولدى المحاربين فرصة ثمينة من أجل كسر عقدة دور المجموعات وخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، خاصة بعد تفوقه على جمهورية الكونغو في التصفيات، ولكنها ستكون أمام تحدي كبير عندما يواجه منتخب أوغندا حيث سيكون الصراع المنتظر على بطاقة التأهل الثانية رفقة المنتخب المصري التي تعد مضمونة بنسبة كبيرة لأصحاب الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى