الرياضة العربية

اليوم | السنغال والجزائر فى قمة المجموعة الثالثة بالأمم الأفريقية

يخوض منتخب السنغال، مواجهة من العيار الثقيل، مع الجزائر، مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي تقام أيضا لأول مرة في فصل الصيف.

 

تاريخ المواجهات بين المنتخبين

يتسلح منتخب الجزائر بذكرياته الرائعة ضد السنغال في كأس الأمم الأفريقية، فلم يعرف أسود التيرانجا طعم الانتصار على محاربي الصحراء خلال 3 مواجهات جمعتهما في هذه البطولة.

وأقيمت 7 مباريات رسمية بين المنتخبين في كل المسابقات، فاز المنتخب الجزائري 3 مرات مقابل انتصارين للسنغال و3 تعادلات.. وسجل محاربو الصحراء 13 هدفًا مقابل 9 أهداف لأسود التيرانجا.

موعد المباراة

تقام المباراة على ملعب ستاد الإسكندرية في تمام السابعة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تنقل المباراة عبر قنوات : beIN SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS MAX 1 HD AR و beIN SPORTS HD 2 FR

 

نتائجه بالبطولة

الجزائر

حقق منتخب الجزائر فوزاً سهلاً على نظيره الكيني بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد، على استاد الدفاع الجوي في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر.

السنغال

استهل المنتخب السنغالي مشواره في بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر   بالفوز 2/0 على نظيره منتخب تنزانيا  في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة من البطولة .

ترتيبه بالمجموعة

ويتقاسم منتخبا السنغال والجزائر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بعدما تفوق كلاً منهما على تنزانيا وكينيا بهدفين دون مقابل.

 

 

مشوار التأهل

السنغال

وحقق منتخب السنغال رقمًا مميزًا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث يعد أكثر المنتخبات حصدا للنقاط، بعدما نجح في حصد 16 نقطة، جمعها من الفوز في خمس مباريات، بينما تعادل في مباراة وحيدة، ولم يتذوق مرارة الهزيمة على مدار مشواره في التصفيات.

وشارك المنتخب السنغالي في كأس أمم أفريقيا 14 مرة، لعب خلالها 49 مباراة، وحقق الانتصار في 16 مباراة، مقابل 12 تعادلا و21 خسارة، محرزا 55 هدفا مقابل 50 هدفا.

الجزائر

تأهل محاربو الصحراء للبطولة، بعدما تصدر المجموعة الرابعة بالتصفيات برصيد 11 نقطة من الفوز في 3 مباريات أمام كل من توجو “ذهاب وإياب” وبنين، والتعادل في مباراتين أمام جامبيا “ذهاب واياب” والهزيمة في لقاء وحيد أمام بنين.

 أبرز أسلحة الفريقين

السنغال

يحظى المنتخب السنغالي بجيل رائع من اللاعبين الموهوبين، مثل ساديو ماني نجم ليفربول، وشيخو كوياتي لاعب خط وسط كريستال بالاس الإنجليزي، وخاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي.

الجزائر

يعتمد منتخب الجزائر على كتيبة هائلة من المحترفين بأوروبا، في مقدمتهم رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وياسين براهيمي لاعب بورتو البرتغالي وسفيان فيجولي لاعب جالطة سراي التركي.

 

التشكيل المتوقع

السنغال

من المنتظر أن يدخل منتخب السنغال مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، إدوارد ميندي في حراسة المرمى – يوسف سابالي – كاليدو كوليبالي – شيخو كوياتيه – موسي واجو- بابا أليون نديياي – ساديو ماني – إدريسا جاي – كريبان دياتا – كيتا دياو.

الجزائر

ينتظر أن يدخل منتخب الجزائر مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، رايس مبولحي في حراسة المرمى – عيسي ماندي – رفيق حليش – رامي بن سبعيني- محمد فارس- سفيان فيجولي – عدلان قديورة – مهدي عبيد – يوسف بلايلي – بغداد بونجاح – رياض محرز.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى