الرياضة العربية

اليوم | الفيل الإيفواري يصطدم بأولاد جنوب أفريقيا في مباراة خارج التوقعات

تنطلق مباريات اليوم الرابع لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة في مصر حتى منتصف الشهر المقبل، حيث يلتقي منتخب كوت ديفوار مع جنوب أفريقيا، اليوم الإثنين، في مستهل مشوار الفريقين بالكان.

وتمثل مباراة اليوم، مهمة انتحارية لكل فريق علما بأن كليهما عانى من تغييرات جذرية في السنوات الماضية ولا يخوض البطولة الحالية بأفضل أجياله، إذ يشارك منتخب كوت ديفوار في البطولة للمرة الـ21 في تاريخه والثامنة على التوالي.

ونجح الأفيال في التتويج باللقب الأفريقي مرتين كما تواجد ساحل العاج في المربع الذهبي لبطولة الكان عبر تاريخها في 10 مناسبات كان من بينها 4 في النهائيات.

ويريد الأفيال التتويج باللقب الثالث في تاريخهم بعد نسختي 1992 و2015 خاصة وأن النسخة الـ32 من البطولة تأتي بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

وفي المقابل، يتطلع منتخب الأولاد أو “بافانا بافانا” إلى مواصلة سجله الرائع في مواجهة الأفيال حيث لم يسبق لجنوب أفريقيا أن خسرت أي مباراة أمام كوت ديفوار.

 

موعد المباراة

تقام المباراة على استاد السلام فى تمام الرابعة مساء بتوقيت ليبيا

القنوات الناقلة

تبث المباراة عبر شاشات beIN SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS HD 1 FR و beIN SPORTS MAX 1 HD AR.

 

 

مواجهات المنتخبين

كوت ديفوار

سيفتتح المنتخب الإيفواري مشواره بالمجموعة الرابعة، يوم 24 يونيو الجاري أمام منتخب جنوب أفريقيا، ثم يلعب يوم 28 من نفس الشهر  أمام منتخب المغرب، قبل مواجهة منتخب ناميبيا يوم 1 يوليو المقبل.

جنوب افريقيا

ويفتتح منتخب جنوب أفريقيا مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية بمواجهة كوت ديفوار يوم 24 يونيو الجاري قبل أن يواجه ناميبيا في يوم 28 يونيو ثم المغرب في الأول من يونيو المقبل.

 

مشوار التأهل

كوت ديفوار

تأهل الفيل الإيفوارى  إلى  البطولة بعدما حل في المركز الثاني للمجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة خلف المتصدر منتخب غينيا برصيد 12 نقطة. وخسرت ساحل العاج أمام منتخب غينيا في الجولة الأولى من التصفيات ثم فازت مباراتين على التوالي على  منتخب رواندا ومنتخب أفريقيا الوسطى.

وفي مرحلة الإياب تعادل الأفيال مع أفريقيا الوسطى وغينيا  قبل أن يفوزوا على رواندا. وحصد منتخب كوت ديفوار 11 نقطة من 6 مباريات بواقع الفوز في 3 مباريات وتعادلين وهزيمة وحيدة.

جنوب افريقيا

تأهل منتخب جنوب أفريقيا  إلى البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الحالي حتى 19 يوليو المقبل، بعدما حل في المركز الثاني للمجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة خلف المتصدر منتخب نيجيريا برصيد 13 نقطة.

وبدأ الأولاد مشوارهم بالفوز على منتخب نيجيريا ثم التعادل مع منتخبنا الليبي الوطني والفوز على منتخب سيشل وفي الإياب تعادل  البافانا بافانا مع نيجيريا والسشيل، ثم الفوز في مباراة فاصلة على فرسان المتوسط ليحسم وصافة المجموعة ويضيع  الفرصة وحلم التأهل على المنتخب الليبي. وحصد  منتخب جنوب أفريقيا 12 نقطة من 6 مباريات بواقع الفوز في 3 مباريات و3 تعادلات وبدون هزيمة.

أبرز النجوم

كوت ديفوار

يمتلك الأفيال مجموعة من متميزة من اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار للمشاركة في كان 2019 وأغلبهم من المحترفين في أوروبا ومن أبرزهم : نيكولاس بيبي  و سيرجي أورييه وويلفريد زاها.

جنوب افريقيا

يعول منتخب الأولاد، على التفاهم الكبير بين ثنائي الهجوم، ليبوجانج موتيبا وبيرسي تاو، حيث يمكنه إزعاج أي دفاع من خلال سرعته ونشاطه الكبير أمام مرمى المنافس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى