الرياضة العربية

اليوم | المغرب يبحث تكرار سيناريو 2008 أمام ناميبيا

يستهل المنتخب المغربي، مشواره ببطولة الأمم الإفريقية كان 2019، بمواجهة نظيره الناميبي، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات دور المجموعات للبطولة المقامة فى مصر حتى منتصف الشهر المقبل.

ويسعي المنتخب المغربي لتكرار سيناريو المباراة التى جمعت بينه وبين نظيره الناميبي منذ 11 عامًا، حينما سحق “المحاربون الشجعان”، بنتيجة 5 ـ 1 في افتتاح مسيرة الفريقين بدور المجموعات في كأس أمم أفريقيا 2008 بغانا، ويطمح أسود الأطلس لبداية مماثلة لمسيرتهم في النسخة الحالية، لاسيما وأن الفريق يخوض البطولة ضمن مجموعة نارية تضم أيضا جنوب أفريقيا وكوت ديفوار.

وستكون هذه النسخة الأخيرة لمجموعة من لاعبي أسود الأطلسي، الذين تقدموا في السن وحملوا ألوان منتخب المغرب لسنوات طويلة، إذ سيسعى البعض مثل نبيل درار، ومانويل دا كوستان وبنعطية، وبوصوفة، والأحمدي، وبوطيب، أن يكون ختام مسيرتهم الدولية مع منتخب الأسود، بالصعود إلى منصات التتويج في مصر، كما قد تكون ضربة بداية حقيقية لعدد من النجوم الشبان بالفريق مثل حكيمي ونصير مزراوي وأسامة الإدريسي والمهاجم يوسف النصيري.

 

موعد المباراة

تقام المباراة على ملعب استاد السلام الدولي في تمام الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تبث المباراة عبر شاشات: “beIN SPORTS HD 1 FR و beIN SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS MAX 1 HD AR”.

 

 

دور المجموعات

المغرب

ويستهل المنتخب المغربي مشواره في كأسأمم إفريقيا بمواجهة ناميبيا اليوم، ثم يلاقي كوت ديفوار  يوم 28 من يونيو الجاري، على أن يختتم “أسود الأطلس” مبارياتهم في المجموعة بمواجهة جنوب إفريقيا في الأول من يوليو المقبل.

ناميبيا

ويواجه نامبيا جنوب أفريقيا الفائز باللقب مرة واحدة أيضًا، عقب في ثاني لقاءاته بالبطولة عقب مواجهة المغرب، وأخيرا منتخب كوت ديفوار الفائز باللقب مرتين.

 

 

مشوار التصفيات

المغرب

وتأهل المغرب إلى البطولة التي تستضيفها مصر بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة في التصفيات التي ضمت معه منتخبات الكاميرون، جزر القمر، ومالاوي.

وبدأ أسود الأطلس التصفيات بخسارة أمام منتخب الكاميرون 1/0 قبل أن يحقق أسود الأطلس المغرب فوزين متتاليين على حساب منتخبي مالاوي وجزر القمر في مرحلة الذهاب وفي مرحلة الإياب تعادل مع مالاوي وجزر القمر وفاز على الكاميرون. وحصد  المغرب 11 نقطة من 6 مباريات بواقع الفوز في 3 مباريات وتعادلين وخسارة وحيدة.

ناميبيا

وتأهل منتخب ناميبيا إلى البطولة بعدما حل في المركز الثاني في المجموعة الحادية عشر بثماني نقاط خلف منتخب غينيا بيساو متصدر ًا المجموعة برصيد تسع نقاط.

وكان تأهل المحاربين للكان دراميا إذ صعدت ناميبيا إلى أمم أفريقيا في الجولة الأخيرة رغم خسارتها على يد زامبيا بنتيجة (4-1).  وظن لاعبو ناميبيا أن آمالهم في التأهل قد تبخرت بعد تلك الهزيمة، لكن هدف تعادل غينيا بيساو القاتل أمام موزمبيق في المباراة الثانية من المجموعة حقق أحلامهم ومنحهم بطاقة التأهل.

 

ومن المتوقع أن تكون تشكيلة المغرب كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

الدفاع: نبيل درار- أشرف حكيمي – المهدي بنعطية – رومان سايس.

الوسط: كريم الأحمدي – يوسف أيت بن ناصر – نور الدين أمرابط.

الهجوم: حكيم زياش – سفيان بوفال – خالد بوطيب (يوسف النصيري).

وفي المقابل، يعتمد المنتخب الناميبي على مجموعة من اللاعبين الذين ينشطون بالدوري المحلي أو في أندية مختلفة داخل القارة الأفريقية، باستثناء اللاعب الشاب رايان نيامبي الذي يلعب لبلاكبيرن الإنجليزي، ومانفريد شتاركه الذي ينشط بأحد الأندية المغمورة في ألمانيا.

ويبرز من لاعبي الفريق المهاجم بينسون شيلونجو (27 عاما)، نجم فريق الإسماعيلي المصري، والذي لعب لأندية مختلفة من قبل، ومنذ عام 2012، خاض شيلونجو 26 مباراة دولية مع المنتخب الناميبي وسجل خلالها 9 أهداف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى