الرياضة العربية

اليوم | المغرب يبحث عن العلامة الكاملة أمام جنوب أفريقيا

يواجه منتخب المغرب نظيره الجنوب إفريقي، مساء اليوم الاثنين، في الجولة الثالثة بدور المجموعات، لكأس أمم إفريقا 2019، المقامة في مصر حتى 19 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى.

وستكون هذه النسخة الأخيرة لمجموعة من لاعبي أسود الأطلسي، الذين تقدموا في السن وحملوا ألوان منتخب المغرب لسنوات طويلة، إذ سيسعى البعض مثل نبيل درار، ومانويل دا كوستان وبنعطية، وبوصوفة، والأحمدي، وبوطيب، أن يكون ختام مسيرتهم الدولية مع منتخب الأسود، بالصعود إلى منصات التتويج في مصر، كما قد تكون ضربة بداية حقيقية لعدد من النجوم الشبان بالفريق مثل حكيمي ونصير مزراوي وأسامة الإدريسي والمهاجم يوسف النصيري.

 

ترتيب المنتخبين

يحتل المنتخب المغربي صدارة المجموعة، برصيد 6 نقاط من الفوز على كوت ديفوار وناميبيا، فيما يحتل الأولاد المركز الثالث برصيد 3 نقاط من الفوز أمام ناميبيا والهزيمة أمام كوت ديفوار.

موعد المباراة

تقام المباراة على استاد السلام في تمام السادسة مساء بتوقيت ليبيا.
 

القنوات الناقلة

تبث المباراة عبر شاشات “beIN SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS HD 1 FR و beIN SPORTS MAX 1 HD AR”.

 

مشوار التصفيات

المغرب

وتأهل المغرب إلى البطولة التي تستضيفها مصر ، بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة في التصفيات التي ضمت معه منتخبات الكاميرون، جزر القمر، ومالاوي.

وبدأ أسود الأطلس التصفيات بخسارة أمام منتخب الكاميرون 1/0 قبل أن يحقق أسود الأطلس المغرب فوزين متتاليين على حساب منتخبي مالاوي وجزر القمر في مرحلة الذهاب، وفي مرحلة الإياب تعادل مع مالاوي وجزر القمر وفاز على الكاميرون، وحصد  المغرب 11 نقطة من 6 مباريات بواقع الفوز في 3 مباريات وتعادلين وخسارة وحيدة.

جنوب أفريقيا

تأهل منتخب جنوب أفريقيا إلى البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الحالي حتى 19 يوليو المقبل، بعدما حل في المركز الثاني للمجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة خلف المتصدر منتخب نيجيريا برصيد 13 نقطة.

وبدأ الأولاد مشوارهم بالفوز على منتخب نيجيريا ثم التعادل مع منتخبنا الليبي الوطني والفوز على منتخب سيشل، وفي الإياب تعادل البافانا بافانا مع نيجيريا والسشيل، ثم الفوز في مباراة فاصلة على فرسان المتوسط ليحسم وصافة المجموعة ويضيع الفرصة وحلم التأهل على المنتخب الليبي، وحصد  منتخب جنوب أفريقيا 12 نقطة من 6 مباريات بواقع الفوز في 3 مباريات و3 تعادلات وبدون هزيمة.

 

التشكيل المتوقع

المغرب

حراسة المرمى: منير المحمدي.

خط الدفاع: نصر مزراوي ـ غانم سايس ـ يونس عبدالحميد ـ أشرف حكيمي.

خط الوسط: كريم الأحمدي ـ يوسف أيت بناصر ـ يونس بلهندة.

خط الهجوم: حكيم زياش ـ يوسف النصيري ـ سفيان بوفال.

جنوب أفريقيا

حراسة المرمى: دارين كيت.

خط الدفاع: ثامسانكا مخيزي، سيفيسو هلانتي، ثولاني هلاتشوايا، بوهلي مخوانازي.

خط الوسط: هلومفو كيكانا، ثيمبا زواني، بونجاني زونجو، سيبوسيسو فيلاكازي.

خط الهجوم: بيرسي تاو، ليبو موثيبا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى