الرياضة العربية

اليوم | كوت ديفوار يرفع راية التحدي أمام ناميبيا

يلتقي منتخب كوت ديفوار مع نظيره ناميبيا، مساء اليوم الإثنين، في الجولة الثالثة بدور المجموعات، لكأس أمم إفريقا 2019، المقامة في مصر حتى 19 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى.

يبحث الفيل العاج، عن تحقيق الفوز في هذه المباراة، حتى يخرج من دائرة الحسابات المعقدة ويضمن تأهله بشكل مباشر للدور ثمن النهائى من البطولة، فيما يأمل المنتخب الناميبي في تحقيق فوز تاريخي يحسب ضمن تاريخ مشاركاته بالبطولة.

 

ترتيب المنتخبين

يحتل كوت ديفوار المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من فوز على جنوب أفريقيا والهزيمة أمام المغرب، بينما يحتل ناميبيا المركز الأخير بهزيمتين أمام المغرب وجنوب أفريقيا.

موعد المباراة

تقام المباراة على استاد الدفاع الجوى فى تمام السادسة مساء بتوقيت ليبيا

القنوات الناقلة

تبث المباراة عبر شاشات beIN SPORTS MAX 2 HD AR

 

 

مشوار التصفيات

كوت ديفوار

تأهل الفيل الإيفواري  إلى البطولة بعدما حل في المركز الثاني للمجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة خلف المتصدر منتخب غينيا برصيد 12 نقطة. وخسرت ساحل العاج أمام منتخب غينيا في الجولة الأولى من التصفيات ثم فازت مباراتين على التوالي على منتخب رواندا ومنتخب أفريقيا الوسطى.

وفي مرحلة الإياب تعادل الأفيال مع أفريقيا الوسطى وغينيا  قبل أن يفوزوا على رواندا. وحصد منتخب كوت ديفوار 11 نقطة من 6 مباريات بواقع الفوز في 3 مباريات وتعادلين وهزيمة وحيدة.

ناميبيا

تأهل منتخب ناميبيا إلى البطولة بعدما حل في المركز الثاني في المجموعة الحادية عشر بثماني نقاط خلف منتخب غينيا بيساو متصدرًا المجموعة برصيد تسع نقاط.

وكان تأهل “المحاربين” للكان دراميا إذ صعدت ناميبيا إلى أمم أفريقيا في الجولة الأخيرة رغم خسارتها على يد زامبيا بنتيجة (4-1).  وظن لاعبو ناميبيا أن آمالهم في التأهل قد تبخرت بعد تلك الهزيمة، لكن هدف تعادل غينيا بيساو القاتل أمام موزمبيق في المباراة الثانية من المجموعة حقق أحلامهم ومنحهم بطاقة التأهل.

 

أبرز النجوم

كوت ديفوار

يمتلك الأفيال مجموعة من متميزة من اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار للمشاركة في كان 2019 وأغلبهم من المحترفين في أوروبا ومن أبرزهم : نيكولاس بيبي  و سيرجي أورييه وويلفريد زاها.

ناميبيا

يعتمد المنتخب الناميبي على مجموعة من اللاعبين الذين ينشطون بالدوري المحلي أو في أندية مختلفة داخل القارة الأفريقية، باستثناء اللاعب الشاب رايان نيامبي الذي يلعب لبلاكبيرن الإنجليزي، ومانفريد شتاركه الذي ينشط بأحد الأندية المغمورة في ألمانيا.

ويبرز من لاعبي الفريق المهاجم بينسون شيلونجو (27 عاما)، نجم فريق الإسماعيلي المصري، والذي لعب لأندية مختلفة من قبل، ومنذ عام 2012، خاض شيلونجو 26 مباراة دولية مع المنتخب الناميبي وسجل خلالها 9 أهداف.

التشكيل المتوقع

حراسة المرمى: سليفان جوبوهو

خط الدفاع: جامين، إسماعيل تراوري، ويلفريد كانون، ووونلو كوليبالي.

خط الوسط: جيوفروي سيري داي، جان ميشيل سيري، وفرانك كيسي.

خط الهجوم: نيكولاس بيبي، وجوناثان كودجيا، وماكس ألان جاردل

ناميبيا

حراسة المرمى: كوازبو.

خط الدفاع: نيامبي، هاوسيب، ريان هاناموب، لاري هورايب.

خط الوسط: بيتروس شيتمبي، ديون هوتو، مانفريد ستارك، هيميكوا ستيجا كيتجيجيري.

خط الهجوم: بينسون شيلونجو، بيتر شالولايل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى