الرياضة العربية

اليوم | لقاء الفرصة الأخيرة بين الكونغو الديمقراطية وزيمبابوي

يلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية، مع نظيره زيمبابوي، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية، من بطولة الأمم الأفريقية المقامة في مصر، في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي تقام أيضا لأول مرة في فصل الصيف.

ويدخل المنتخبان اللقاء، ولا بديل أمامهما سوى الحصول على النقاط الثلاث، إذا أرادا الحفاظ على آمالهما في التأهل للأدوار الإقصائية في المسابقة القارية.

 

موعد المباراة

تقام المباراة على ملعب ستاد الدفاع الجوي في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تبث المباراة عبر شاشات: “beIN SPORTS HD 3 FR و beIN SPORTS MAX 2 HD AR”.

موقف الفريقين

يحتل منتخب زيمبابوي المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطة وحيدة، من الهزيمة أمام مصر والتعادل أمام أوغندا، فيما يحتل الكونغو الديمقراطية المركز الأخير بدون نقاط من هزيمتين أمام مصر وأوغندا.

 

 

التشكيلة المتوقعة

الكونغو الديمقراطية

في حراسة المرمى: لي لي ماتامبي.

الدفاع: أرتور ماسوكو ومارسيل تيسراند وكريستيان لوينداما وإيساما مبيكو.

الوسط: ميرفيلي بوكادي ويانيك بولاسي وموبوكو.

الهجوم: شانسيل مبيما مانجولو وميشاك إيليا وسيدريك باكامبو.

زيمبابوي

حراسة المرمى: تشيجوفا.

الدفاع: داريكوا – موديمو – هاديبي – لونجا.

الوسط:  داني فيرى – كاموسوكو – كارورو – خاما بيليات.

الهجوم: موسونا – تالنت تشوابيوا.

 

مشوار التأهل

الكونغو الديمقراطية

تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية محتلاً المركز الثاني للمجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية برصيد 9 نقاط خلف منتخب زيمبابوي المتصدر، والذي وقع في نفس المجموعة بـ”كان 2019″، ومتفوقا على منتخبي الكونغو وليبيريا.

وأحرز المنتخب الكونغولي 8 أهداف واستقبلت شباكه 6 أهداف في 6 مباريات، وهو ما يكشف العقم الهجومي الذي يعاني منه الفريق بمعدل 1.3 هدف في المباراة الواحدة.

زيمبابوي

تأهل منتخب المحاربين منافسات كأس الأمم متصدرًا مجموعته برصيد 11 نقطة، متفوقًا على منتخب الكونغو الديمقراطية بفارق نقطتين.

وشهدت التصفيات تألق كبير لناوليدج موسونا مهاجم نادي لوكيرن البلجيكي، والذي أحرز 5 أهداف في التصفيات، ومعه خاما بيليات لاعب نادي كايزر تشيفز والذي سجل 3 أهداف.

ولدى المحاربين فرصة ثمينة من أجل كسر عقدة دور المجموعات، وخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، خاصة بعد تفوقه على جمهورية الكونغو في التصفيات، ولكنها ستكون أمام تحدي كبير عندما يواجه منتخب أوغندا حيث سيكون الصراع المنتظر على بطاقة التأهل الثانية رفقة المنتخب المصري التي تعد مضمونة بنسبة كبيرة لأصحاب الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى