الرياضة العربية

اليوم | لا بديل عن الفوز .. شعار مباراة غينيا وبوروندي

يلتقي منتخب غينيا، مع نظيره بوروندي، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية، من بطولة الأمم الأفريقية المقامة في مصر، في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي تقام أيضا لأول مرة في فصل الصيف.

يشارك منتخب بوروندي الملقب بـ”السنونو” في البطولة للمرة الأولى في تاريخه، ويسعى المنتخب لجذب الأنظار ووضع اسمه على خريطة أفريقيا الكروية، وسيسعى لاعبو بوروندي إلى بذل قصارى جهدهم من أجل فوز تاريخي، أو على الأقل الحصول على نقطة التعادل، لتكون النقطة الأولى لبوروندي في تاريخ بطولات أمم إفريقيا.

في المقابل، تبدو فرصة غينيا أفضل من بوروندي، ففي حال حقق الفريق الفوز ، سيرفع رصيده إلى أربع نقاط وقد ينتزع المركز الثاني، تاركا المركز الثالث والمقارنة بين المجموعات المختلفة لمنتخب مدغشقر، الذي يحتل الوصافة حاليا برصيد أربع نقاط.

 

موعد المباراة

تقام المباراة على ملعب ستاد السلام، في تمام السادسة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تنقل المباراة عبر قنوات: “beIN SPORTS MAX 1 HD AR و beIN SPORTS HD 2 FR”.

ترتيبه بالمجموعة الثانية

يحتل منتخب غينيا المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة، من التعادل مع مدغشقر والهزيمة من نيجيريا، فيما يقبع بوروندي في المركز الأخير بدون نقاط من هزيمتين أمام مدغشقر ونيجيريا.

التشكيل المتوقع

بوروندي

حراسة المرمى: جوناثان.

خط الدفاع: فريدريك – ديفيد – موسى – ديفيد جيل.

خط الوسط: جيل – شسير- فريد مصطفي – سعيدو.

خط الهجوم: سيدريك – فيستون.

غينيا:

حراسة المرمى: علي كيتا.

الدفاع: ميكايل ديريستام – إرنست سيكا – جوليان جانفيير – إسياجا سيلا.

الوسط: مادي كامارا – أمادو دياوارا – إبراهيما سيسيه – إبراهيما تراوري – فرانسوا كامانو.

الهجوم: سوري كابا.

 

مشوار التأهل

بوروندي

نجح منتخب بوروندي في خطف بطاقة التأهل الثانية بالمجموعة الثالثة بالتصفيات برصيد 10 نقاط، بجانب منتخب السنغال في المركز الأول برصيد 14 نقطة، في المجموعة التي ضمت أيضا منتخبات الجابون وجنوب السودان.

غينيا

ضمن منتخب غينيا التأهل على رأس المجموعة برصيد 12 نقطة، بعدما تعادل في الجولة الأخيرة أمام أفريقيا الوسطى سلبيًا، ونجح منتخب كوت ديفوار في خطف البطاقة الثانية برصيد 11 نقطة، فيما فشلت كل من أفريقيا الوسطى ورواندا في خطف بطاقة التأهل.

استهل منتخب غينيا مشوار التصفيات بتحقيق فوز كبير على منتخب كوت ديفوار بالجولة الأولى بعقر داره بنتيجة 3-2، قبل أن ينجح في تحقيق فوزين متتاليين في الجولتين الثانية والثالثة، على أفريقيا الوسطى بهدف نظيف، ورواندا بهدفين دون رد.

بعد البداية الموفقة للمنتخب الغيني في التصفيات في الثلاث جولات الأولى، تعادل المنتخب في مبارياته في الجولات الثلاث الأخيرة.

وتعادل منتخب غينيا في الجولة الرابعة أمام رواندا بهدف لمثله، كما تعادل المنتخب الغيني أمام كوت ديفوار بالجولة الخامسة بنفس النتيجة، قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام أفريقيا الوسطى بالجولة الرابعة والأخيرة بدون أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى